الخميس 16 مايو 2024 06:46 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

الخارجية الصينية: نحافظ على التواصل مع جميع أطراف النزاع الروسي- الأوكراني

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، اليوم الاثنين أن الصين تحافظ بشكل مستمر على التواصل مع جميع الأطراف في النزاع الروسي- الأوكراني.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية -خلال إفادة صحفية- "إن موقف الصين من الأزمة الأوكرانية ثابت وواضح للغاية، والذي يتلخص في تعزيز محادثات السلام والعمل من أجل تسوية سياسية، لقد حافظنا على التواصل مع جميع الأطراف المعنية بما في ذلك أوكرانيا"، وفقا لما أوردته وزارة الخارجية الصينية على موقعها الإلكتروني.


تأتي هذه التصريحات توضيحا لإمكانية عقد اجتماع بين الرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.


وكان زيلينسكي قد صرح يوم 24 فبراير بأنه يعتزم لقاء نظيره الصيني.


وفي الذكرى الأولى للعملية العسكرية الروسي في أوكرانيا، أوضحت وزارة الخارجية الصينية موقفها من التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية، ونشرت وثيقة تتكون من 12 نقطة، وقال زيلينسكي إنه لا يحب كل نقاط خطة السلام الصينية، مضيفا أنه يمكن العمل مع الجانب الصيني على بعض هذه النقاط.