السبت 18 مايو 2024 04:44 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توماس توخيل يعلن تشكيل بايرن ميونخ الرسمي لمواجهة هوفنهايم بالدوري الألماني بعد تداول امتحان اللغة العربية.. قرارات فورية وعقابية من محافظ المنوفية لرئيس لجنة ومراقب وموجه بإدارة قويسنا تأجيل محاكمة 10 متهمين بقتل شخص بأسلحة نارية فى شبين القناطر لجلسة يوليو المقبل المشدد 7 سنوات لعامل خردة لقتله زوجته بسبب خلافات بينهما بالخانكة وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية شقو عمرو يوسف يتجاوز الـ70 مليون جنيه بسبب خلافات سابقة.. المؤبد لشخصين بتهمة قتل سيدة بالخانكة جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بحوزة راكب ”الزراعة” تطلق ٦ قوافل بيطرية مجانية لدعم مربي الماشية بالمنيا وبني سويف بالصور والفيديو.. افتتاح أول معرض فن تشكيلي في قرية بالمنوفية غادة عبد الرازق تقدم الكوميديا لأول مرة وأحمد آدم يغير جلده في فيلم ”تانى تانى” المؤبد لعامل وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة بالخانكة

حوادث

خاص.. خبير أمني لـ ”النهار” عن أنتحال الصفة: التفتيش والوعى هما الحل

أحمد طاهر الخبير الأمني
أحمد طاهر الخبير الأمني

انتحال الصفة جريمة لجئ إليها بعض ضعاف النفوس من أجل الحصول على صفة لم يملكوا أدواتها، مختصرين الطريق بشكل غير شرعى من أجل الوصول إلى أهدافهم، التى اختلفت ما بين الثراء أو المنصب والنفوذ والسلطة، هذه الجريمة جعلت من أرباب السوابق أطباء وشرطيين ورجال قضاء وربما رجال دين.

اللواء أحمد طاهر الخبير الأمني، يقول أن انتحال الصفة له عواقب وخيمة وهناك تجارب كثيرة لاشخاص تزوجوا وأنجبوا أولاد، منتحلين صفة أطباء ورجال قانون وبعضهم انتحل صفة عسكرية، واكتشفنا وبالصدفة وبعد عشرات السنوات كذب العالم الذي اخترعوه وعاشوا فيه ومن خلاله ارتكبوا مئات من القضايا النصب والسرقه.

وتابع، ليس في مقدره الجميع أن يعيش تلك الحاله باتقان ويستمر ويحافظ علي مستواه في الكذب كل تلك الفتره واري أنه يجب أن تكون هناك دراسات اجتماعيه ونفسيه لدراسه سلوكهم والتعلم منها.

وطالب "طاهر"، بتكثيف الأعمال التفتيشية من الجهات المعنية على المناطق العاملة كالمعامل والورش والشوارع؛ للتأكد من عدم انتحال الأشخاص للصفات ومواجهتها بتطبيق القانون كون مصر بلد قانون، وتغليظ عقوبة تلك الجريمة.

واختتم "طاهر" قائلًا، إن قلة وعى المواطنين يساعد تلك الطبقة على الظهور وممارسة الأعمال غير الأخلاقية كانتحال الصفة سواء دكتور أو ضابط، بينما إذا كان المواطن لديه معرفة وثقة بالنفس وجرأة أن يسأل عن هويته الشخص الذى أمامه ويتأكد منها، لن يستطيع أحد أن ينصب عليه.