الخميس 28 مارس 2024 11:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مقتل 3 طلاب في مدرسة بمقاطعة ”ناشفيل ”الأمريكية

حوادث القتل المتكرر في الولايات المتحدة تُنذر بتوحش أرض الأحلام الأمريكية وانعدام الأمن في جنباتها فقد تعرض للقتل 3 طلاب من أصل 6 أشخاص تعرضوا للقتل بواسطة سيدة تبلغ من العمر 28 عاما بمقاطعة "ناشفيل" في ولاية" تينيسي " جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية الساعة العاشرة والنصف صباحا .

وقد غردت سيناتور الولاية "مارشا بلاك بورن" معبرة عن حزنها لمقتل هؤلاء الأشخاص وبينهم طلاب وكتب عمدة المقاطعة بتويتر " جوهان كوبر" بإن قلبه مفطور من هول فاجعة القتل بينما أكد رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي "ديفيد راش" بالعناية بسير تحقيقات الجريمة المرتكبة للوقوف علي أسبابها .

وأثناء تبادل اطلاق النار في مقاطعة ناشفيل قتلت عناصر الشرطة مرتكبة الجريمة وهو يعيد للأذهان حادثة قيام مُراهق بقتل 19تلميذا في مدرسة ابتدائية بولاية "تكساس" جنوب الولايات المتحدة لمروره بضائقة نفسية عندما قطعت جدته الإنترنت عن المنزل وقد قتلته الشرطة أيضا في مكان الجريمة .

بالإضافة للعديد من حوادث اطلاق النار المروعة التي تقع يوميا في أمريكا فقد قام طالب 6سنوات من قبل بإطلاق النار علي معلمته في ولاية "فرجينيا" عند احتجازه في المدرسة يوم الجمعة كعقاب له .

وهذا يطرح تساؤلا عن سبب السماح للجميع بالحصول علي السلاح دون قيد أو شرط؟ وهنا يقع الشارع الأمريكي والمجتمع في انقسام حول شرعية "الدستور" الأمريكي الذي ينص علي حق حماية كل إنسان لنفسه بواسطة حمل السلاح دون اعتبارات عمرية أوقيود محددة .

وهو خلاف عميق بين الحزب الجمهوري والديمُقراطي وتقدم خلال تكرار الحوادث المريعة في الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي "جوبايدن" لإصدار قانونا من الكونجرس يحظر السلاح في الشارع الأمريكي ويُنظم الحصول عليه .

لكن لم ينجح في اقناع الكونجرس بخطوة كبيرة في المجتمع الأمريكي الذي اعتاد علي حمل السلاح خصوصا الجنوب الأمريكي .