السبت 18 مايو 2024 10:25 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

السر الوحيد الذي لا يعرفه أحد.. هل تتعمد حلا شيحة إثارة الجدل؟

حلا شيحة
حلا شيحة

اعتادت الفنانة حلا شيحة، إثارة الجدل، على مدار السنوات القليلة الماضية، من خلال خلعها للحجاب، ثم عودة ارتدائه مرة أخرى، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد وحسب، إلا أنها تحدثت عن التمثيل بطريقةٍ لم تلق استحسان زملائها داخل الوسط الفني، وذلك بعد إعلان زواجها من الداعية معز مسعود، وعودتها للحجاب مرةٍ أخرى، في كل مرةٍ كانت تخلع فيها حلا الحجاب كانت تواجه هجومًا من الجمهور، ومع عودتها له تلقى دعمًا كبيرًا منه، إلا أن المرة الأخيرة والتي كانت منذ أيام، جعلت الجمهور يتهمها بتعمد إثارة الجدل، لاسيما بعد منشوراتها الأخيرة، التي وصفها الجمهور بأنها مبهمة، لإثارة الجدل، فهل تتعمد ذلك؟ وكيف يرى الجمهور تلك المنشورات؟

عودة لإثارة الجدل

عادت حلا تثير الجدل مرة أخرى -بحسب وصف بعض جمهورها- خلال الساعات الماضية، بتوجيه رسالة إليهم عبر خاصية «ستوري» على حسابها، على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، ودوَّنت فيها: "السر الوحيد الذي لايعلمه أحد غيرك، هو سر علاقتك بربك، فلا يغرك المادحون ولا يضرك القادحون".

واختتمت حلا شيحة، رسالتها بالآية القرآنية "بل الإنسان على نفسه بصيرا".

السواد الأعظم من الجمهور استشف من تلك الرسالة أنها، ردًا على انتقاداتهم لها بسبب تكرار موقف خلعها الحجاب والعودة إليه مرة أخرى، واتهمها البعض أنها اتخذت من تلك المسألة أداة لإثارة الجدل.

جدلًا واسعًا أثارته «شيحة»، قبل ستة أسبوع، بعدما حذفت جميع الصور التي تجمعها بزوجها الداعية معز مسعود، وعائلتها، والتي كانت ترتدي فيها الحجاب، وذلك بالتزامن مع عيد ميلادها، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، واكتفت بتغيير الصورة الشخصية لحسابها، والتي ظهرت فيها بدون حجاب.

التزام الصمت

فضلت حلا شيحة، التزام الصمت تجاه موجة الانتقادات التي تعرضت لها من الجمهور، الذي استنتج انفصالها عن معز مسعود، وبعد فترة وجيزة، نشرت صورة لها بدون حجاب، ودوَّنت معها: " لا بأس أن تبدأ قصتك اليوم.. الأخطاء التي ارتكبتها على طول الطريق هي الدروس وليس الفشل، انهض واسقط، ثم انهض واسقط مرة أخرى.. حتى تجد نفسك الأصيلة.. وتذكر أن كل النضالات قادتك إلى فصل جميل لم يأت بعد".

وعاد الجمهور مرة أخرى إلى توجيه الانتقادات لها، بعدما تأكد من خلعها للحجاب مرةٍ أخرى.

أزمة «مش أنا»

واعتبر الجمهور أن عودتها الأخيرة إلى الحجاب بعد زواجها من الداعية معز مسعود، في فبراير 2021، جاءت للسبب ذاته، لاسيَّما بعدما تبرأت من فيلم «مش أنا» بطولة تامر حسني، والذي تعاونت معه خلاله قبل زواجها من معز مسعود، إلا أنها أثارت الجدل بتصريحاتها بشأنه، بعض طرح كليب أغنية «بحبك»، التي كانت ضمن الفيلم، والذي تضمن بعض المشاهد الرومانسية من الفيلم، والتي تجمعها بالفنان تامر حسني.

ودوَّنت «شيحة» -آنذاك- منشورًا عبر «إنستجرام»، زعمت فيه تفاجئها من نشر الفيديو في أيام ذي الحجة، مؤكدة أنها بكت عندما رأته، وأنه الفيديو مصنوع من مشاهد متفرقة، مُدوِّنةً: "أنا على علم ومتأكدة من أن زملائي في داخلهم خير ولكن للأسف فتنة الشهرة والنجاح لا تدعنا نرى ونقيس الأمور بشكل صحيح".

واتهمت صناع العمل وعلى رأسهم تامر حسني، بعد تنفيذ الطلبات التي زعمت أنه تمت الاتفاق عليها بينهما، بشأن تلك المشاهد، مُشيرة إلى أنها «تابت» عن تلك المشاهد، وذكّرت تامر بفيديو لمقابلة قديمة له يقول فيها إنه يخاف أن يموت وهو مطرب.

تصريحات حلا شيحة، أزعجت تامر حسني، الذي نفى مزاعمها بشأن، أنه وعدها بعدم نشر المقطع، مؤكدًا أنهما اتفقا على حذف مشاهد أخرى، وهذا ما تم بالفعل وشكرته على استجابته إلى طلبها، حينها.

تجريح واتهامات باطلة، ومفردات غير موفقة، كان ذلك وصف تامر حسني، لتصريحات حلا شيحة -آنذاك- الذي قال: "إن أردت تذكر المشاهد التي أزيلت، رجاء اذهبي لرؤيتها في المونتاچ عند الأستاذ عمرو عاكف أو اتصلي به يرسلها لك، جميعها متوفرة".

دعمًا كبيرًا تلقته حلا شيحة، من الجمهور، الذي اعتبر أنها تعلن توبتها، فتعاطف معها، إلا أن كان هناك فريقًا آخر يرى أنها تثير الجدل كالعادة.

موضوعات متعلقة