الأحد 5 مايو 2024 05:01 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

ثقافة

بأمر وزيرة الثقافة.. تكليف محمد رياض برئاسة المهرجان القومي للمسرح 2023

محمد رياض
محمد رياض

كلَّفت وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، الفنان محمد رياض، برئاسة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشر لعام 2023.

وأعرب «رياض»، عن سعادته بإسناده مهام تنظيم المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته السادسة عشرة، مضيفًا، أن هذا التكليف يُمثل له علامة مضيئة في مسيرته الفنية خاصة وإنه أحد أبناء المسرح المصري، وتتلمذ على يد أساتذته الكبار.
وأكد رياض أن المسرح يعد واجهة براقة للفنون، ويمثل جزء من الريادة المصرية وقوتها الناعمة، مبديًا تطلعاته، لتنظيم نسخة جديدة من المهرجان تليق بمكانة فن المسرح المصري وعراقته، وترضي طموحات جمهوره.يذكر أن الفنان محمد رياض، من مواليد عام 1970 تخرج من كلية العلوم جامعة القاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على درجة البكالوريوس، تم اختياره عضوا باللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح في نسخته الـ15، قدم أكثر من 150 عملًا فنيًا ما بين الدراما التلفزيونية والأعمال المسرحية والأفلام السينمائية حيث قدم في المسرح «الاخوة الأندال» و«البهلوانات» و«السلطان الحائر» و«حباك عوضين تامر» و«الحفلة التنكرية».

كما قدم للسينما، أفلام «48 ساعة في إسرائيل» و«يوم الكرامة» و«حفل زفاف» و«الإمبراطورة» و«العشق والدم»، بجانب مجموعة مميزة من المسلسلات أبرزها «لن أعيش في جلباب أبي» و«الضوء الشارد» وأرابيسك» و«قيد عائلي» و«أميرة في عابدين» و«نصف ربيع الأخر» و«عصر الأئمة» و«ابن حزم» و« أبناء ولكن» و«رحيم» و«الأب الروحي» و«الاختيار 3».