الأحد 5 مايو 2024 02:05 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

فن

تعرف على مشوار عمرو محمود ياسين فى يوم ميلاده

عمرو ومحمود ياسين
عمرو ومحمود ياسين

ولد في محافظة القاهرة لأسرة فنية كبيرة فوالده هو الفنان الكبير الراحل محمود ياسين ووالدته هي الفنانة المعتزلة شهيرة وشقيقته الفنانة رانيا محمود ياسين زوجة الفنان محمد رياض، هو المؤلف عمرو محمود ياسين المولود فى يوم الـ13 من شهر مارس فى عام 1976.

تخرج عمرو محمود ياسين من كلية إدارة الأعمال بجامعة 6 أكتوبر، وتزوج من الإعلامية آيات أباظة بعد تخرجه من الجامعة مباشرة وقد أنجب منها طفلين، بدأ عمرو محمود ياسين مشواره الفني فى عام 2004 باشتراكه في المسلسل التلفزيوني "ثورة الحريم" واستطاع أن يلفت إليه الأنظار ، ثم قام ببطولة مسرحية "الجميلة والأندال" لمسرح التليفزيون، ثم توالت أعماله التلفزيونية وشارك بعدها في العديد من المسلسلات الدرامية لعل من أبرزها مسلسلات "التوبة، سلالة عابد المنشاوي، امرأة في شق الثعبان، أولاد عزام، السماح، ناصر، بنت من الزمن ده".

استطاع عمرو محمود ياسين الحصول على شهادة تقدير من اتحاد الإذاعة والتليفزيون عن أدائه المتميز في المسلسل الناجح "ثورة الحريم" والتي كانت بداية انطلاقته الفنية، وقد سلمها وزير الإعلام فى ذلك الوقت "صفوت الشريف".

وفي عام 2009 شارك عمرو محمود ياسين في العديد من المسلسلات منها "نساء لا تعرف الندم، خاص جدا، أنا قلبي دليلي، دماء ونساء"، وفي عام 2010 قدم عمرو محمود ياسين مسلسلين هم "الصيف الماضي" ومسلسل "أنا القدس".

أعماله التمثيلة

ربيع الغضب

بنت من الزمن ده

ناصر

ثورة الحريم

خاص جدا

السماح

أنا قلبي دليلي.

شق الثعبان

أولاد عزام

نساء لا تعرف الندم

إيد واحده

أنا القدس

و يأتي النهار

فيلم زجزاج

سوق الخضار

أعماله التأليفة

ليالي الحلمية (الجزء السادس)

نصيبي وقسمتك

ونحب تاني ليه

اللي ملوش كبير

موضوعات متعلقة