الإثنين 29 أبريل 2024 10:08 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

صحيفة ساوث تشاينا : روح موظف جبان تسكن جو بايدن !

السخرية باتت العنوان المفضل للصحافة الصينية حول تفسير ما أقدم عليه الرئيس الأمريكي "جوبايدن" عندما خطط لتفجير خطوط السيل الشمالي الروسي الواصل إلي ألمانيا وباقي أوروبا لتشبه صحيفة "ساوث تشاينا" بايدن بأسطورة "يي جون " والتنين .

فقد كان " جون" يعشق التنانين وقد وضع صورتها في جميع أرجاء غرفته وكان يعمل موظفا وعندما دخل التنين منزله لاذ بالفرار وهنا تقول الصحيفة عن بايدن في تفسير سلوكه حول تفجير السيل الشمالي بإنه "تسكنه روح موظف جبان " !

وكشف الصحفي الأمريكي "سيمور هيرش " في وقت سابق تورط الرئيس الأمريكي بايدن في التخطيط لتفجير خطوط الغاز الروسية في شهر يونيو أي قبلها بثلاثة أشهر وقد أمر المخابرات الأمريكية بالتنفيذ في سبتمبر وعارضه جميع القادة العسكريين وتعرض "هيرش" للاستدعاء من الكونجرس .

للمثول أمام المجلس بسبب تحقيق صحفي وتعجب الصحفي المخضرم من طلب رئيس الكونجرس "مكارثي" للاستجواب ورفض تلبية نداء الكونجرس وكان "لهيرش" تأثيرات كبري في المجتمع الأمريكي فهو من قام بعمل تحقيق صحفي عن جرائم الجيش الأمريكي بذبح أفراد قرية "ماي لاي" الفيتنامية العُزل بالكامل عام 1968 .

كما كشف في وقت لاحق قيام "الكيان الصهيوني" بالانتهاء من مشروع تصنيع الأسلحة النووية عام 1991 دون علم الولايات المتحدة .

لكن كانت نتيجة تفجير خطوط غاز السيل الشمالي الروسي "نورد ستريم 1-2" كالتالي بقطع امدادات الغاز عن الدول الأوروبية الكبري وتجييشها ضد روسيا في حربها الأوكرانية اعتقادا من الدول الأوروبية رغبة بوتين قتل مواطنيها شتاءً مُتجمدين في البرد كما باعت الولايات المتحدة النفط الأمريكي بأسعار مضاعفة .

وأثبت ذلك "خطاب الإتحاد الثاني " لجو بايدن أمام الكونجرس الأمريكي عندما تراكمت الديون الأمريكية لتصل إلي 31 تريليون و500 مليارات دولار ليقول بايدن إن شركات النفط الأمريكية حققت أرباحا 200 مليارات دولار وتستثمر أموالها في شراء الأسهم بالبورصة بدلا من إقامة المشروعات للقضاء علي البطالة الأمريكية وقرر زيادة نسبة الضرائب علي البورصة الأمريكية لمساعدة الأسر .

موضوعات متعلقة