السبت 4 مايو 2024 06:38 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

حضور قوي على الخريطة.. قائمة مسلسلات رمضان الكوميدية 2023

مسلسلات رمضان الكوميدية 2023
مسلسلات رمضان الكوميدية 2023

لطالما كانت الدراما الكوميدية مطلب جماهيري، يبحث عنه الجمهور في كل المواسم الدرامية على مدار العام، لاسيَّما موسم الدراما الرمضاني، وبابتت الحاجة مُلِّحة لها إثر الضغوطات التي يعاني منها المصريون خلال السنوات الأخيرة، فأصبح الجمهور يبحث عن الأعمال الفنية التي تخفف عنه تلك الضغوطات، الأمر الذي أخذه صُناع الدراما في حسبانهم، فأطل على الجمهور بـ8 مسلسلات كوميدية تُعرض ضمن ماراثوان دراما رمضان 2023.

وترصد «النهار»، في هذا التقرير المسلسلات الكوميدية، في خريطة الدراما الرمضانية 2023.

مسلسل «الكبير أوي 7» لـ أحمد مكي

ويحظى مسلسل «الكبير أوي 7»، بقبول كبير منذ إعلان تقديمه خلال موسم دراما رمضان المقبل، بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء السادس رمضان الماضي.

وتفاعل الجمهور الجمهور مع البرومو التشويقي للعمل، الذي طُرح الأحد الماضي، وظهر خلاله أحمد مكي وهو يخبر «مربوحة» بأنه سيتزوج مرة أخرى، الأمر الذي فاجئ الجمهور، كما تفاجئ بظهور النجم أحمد السقا كضيف شرف.

وسبق وأن لاقت أغنية «ولعانة»، التي طرحها أحمد مكي قبل أيام من طرح البرومو التشويقي، قبول وإشادات وتفاعل كبير من الجمهور، وحققت نسب مشاهدة عالية على منصات التواصل الاجتماعي وموقع «يوتيوب».

يُشار إلى إعلان قناة «ON» عرض الجزء السابع من مسلسل «الكبير» عبر شاشتها ضمن مسلسلات رمضان 2023، كما يعرض المسلسل عبر منصة «Whatch it» الرقمية.

مسلسل «الصفارة» لـ أحمد أمين

ولأول مرة يقدم الفنان أحمد أمين، عمل كوميدي من بطولته المُطلقة، من خلال مسلسل «الصفارة»، بعد نجاحه في مسلسل «الوصية» مع أكرم حسني عام 2018.

وتدور أحداث مسلسل «الصفارة» في إطار كوميدي تشويقي، على مدار 15 حلقة، والمأخوذة فكرته عن رواية أجنبية بعنوان «Sound Of Thunder» «تأثير الفراشة»، ويجسد خلاله شخصية «فؤاد» الذي يعمل مرشدًا سياحيًا، ويسرق «صفارة» أثرية من سيوة تعيده إلى الماضي، ليدخل في مغامرات كوميدية، وتنقلب بسببها حياته رأسًا على عقب.

وأعلنت فضائية «dmc» عن عرض مسلسل «الصفارة» للنجم أحمد أمين على شاشتها ضمن مسلسلات رمضان 2023.

مسلسل «جت سليمة» لـ دنيا سمير غانم

وبعد غياب 3 سنوات، تعود دنيا سمير غانم إلى جمهورها بمسلسل «جت سليمة»، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، على مدار 15 حلقة، من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري، وإنتاج السبكي.

و أعلنت فضائية «cbc» عن عرضه على شاشتها خلال موسم رمضان الدرامي، وظهرت دنيا سمير غانم، على البوستر الرسمي للمسلسل، بـ«لوك» مختلف بـ«شعر كيرلي ونظارة طبية»، وممسكة بيدها كتابًا.

«إكس لانس» لـ محمد سعد

ويشارك الفنان محمد سعد، بمسلسل «إكس لانس»، ضمن ماراثون دراما رمضان 2023، وظهر محمد سعد خلال البوستر الرئيسي للمسلسل بشكمان وإطار سيارة، الأمر الذي أعاد إلى أذهان الجمهور الشخصيات التي قدمها محمد سعد خلال مسيرته الفنية.

«مذكرات زوج» لـ طارق لطفي

وينافس الفنان طارق لطفي، ضمن ماراثون دراما رمضان 2023، بمسلسل «مذكرات زوج»، والمأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أحمد بهجت وأعد المعالجة الدرامية له والسيناريو والحوار محمد سليمان عبدالمالك، ويخرجه تامر نادي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي لايت كوميدي، حول المشاكل الزوجية والخلافات التي تصيب الأزواج بعد فترة من زواجهما، ومعالجتها بشكل معاصر غير تقليدي.

وأعلنت فضائية «cbc»، على شاشتها ضمن مسلسلات رمضان 2023.

«1000 حمد الله ع السلامة» لـ يسرا

وتشارك الفنانة يسرا، ضمن السباق الدرامي الرمضاني 2023، بمسلسل اجتماعي لايت كوميدي بعنوان «1000 حمد الله ع السلامة»، تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح ومن إنتاج جمال العدل.

وتدور أحداث المسلسل حول عودة دكتورة الإعلام «سميحة جاهين السويسي» يسرا، إلى مصر قادمة من الخارج، للبحث عن عدد من الأسرار العائلية، وتخوض مغامرات على مدار 30 حلقة.

وأعلنت فضائية «الحياة» عن عرض مسلسل «1000 حمد الله ع السلامة» على شاشتها ضمن مسلسلات رمضان 2023.

«كشف مستعجل» لـ مصطفى خاطر وتوتا

ويشارك نجما مسرح مصر، مصطفى خاطر ومحمد عبدالرحمن «توتا»، ضمن السباق الرمضاني 2023، بمسلسل كوميدي بعنوان «كشف مستعجل»، وتدور أحداثه حول طبيبن نفسيين يمران بالعديد من الأزمات والمواقف الكوميدية، والعمل تأليف إيهاب بليبل، في ثاني تعاون له مع المنتج كريم أبوذكري، بعد نجاح مسلسل «إيجار قديم»، ومن إخراج شادي الرملي.

وأعلنت شبكة «DMC»، عن عرض مسلسل «كشف مستعجل» على قنواتها، فضلًا عن عرضه على منصة «watch it».


«اللعبة 3» لـ شيكو وهشام ماجد

ويشارك الفنانان هشام ماجد وشيكو، ضمن ماراثون دراما رمضان 2023، بالجزء الثالث من مسلسل «اللعبة»، والذي تم عرض الجزء الأول منه عام 2020، ويشارك في بطولته مي كساب، ميرنا جميل، أحمد فتحي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، سامي مغاوري، محمد الليثي، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف فادى أبوالسعود، أحمد سعد والى، إخراج معتز التوني.


وأعلنت فضائية «MBC مصر»، عن عرض الجزء الثالث من مسلسل«اللعبة» ضمن مسلسلات رمضان 2023، وذلك بعد طرحه على منصة «شاهد» الرقمية منذ ما يقرب من العام.