الجمعة 17 مايو 2024 01:28 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

سيف عبدالرحمن لـ«النهار»: حال الفن تدهور وكل الدول سحبت البساط من مصر

الفنان سيف عبدالرحمن
الفنان سيف عبدالرحمن

علق الفنان سيف عبدالرحمن، على ما وصفه الجمهور باستقطاب السعودية للفنانين المصريين، لسحب بساط الفن من مصر، معربًا عن أسفه لما وصل له حال الفن المصري.

وبحسب «عبدالرحمن»، في تصريحات خاصة لـ«النهار»: "كل الدول سحبت بساط الفن من مصر، واحنا اللي اديناهم الفرصة ووقفنا نتفرج عليهم، وبعد ما علمناهم سبقونا".

وتساءل الفنان سيف عبدالرحمن، عن دور مؤسسات الدولة المنوطة بصناعة الفن سواء في السينما أو الدراما، مُشيرًا إلى أن انتقادات البعض، لاستجابة الممثلين إلى دعوات السعودية والقبول بالعروض التي تقدمها، غير منطقية.

وتابع: "الممثل شغلته إنه يمثل، والقبول بالعروض الجيدة والمميزة، سواء أكانت داخل مصر أو خارجها، ودا حقه"، لافتًا إلى أنه شارك في عدد من الأعمال في بعض دول العديد من الدول الأوروبية والأجنبية، أبرزها انجلترا وفرنسا وإيطاليا، مع مخرجين كبار، مؤكدًا أن هذا عمله، وكان يفيد كما يستفيد من تلك الأعمال التي شارك فيها.

واختتم «عبدالرحمن»، حديثه مع «النهار»، بالإشارة إلى أن الأجيال السابقة تعلمت الأخلاق والتاريخ والحب من السينما والدراما، والآن حال الفن تدهور جدًا، مُشيرًا إلى أن الأعمال الحالية معظمها تعلم البلطجة، متسائلًا: إيه اللي جرى؟