الخميس 2 مايو 2024 12:08 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الفيوم يوجه بتكثيف الحملات على منافذ بيع الأسماك واللحوم والمواقف والمزارات السياحية وصول 63 الف طن قمح روماني لميناء سفاجا وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعان الموقف التنفيذى لمشروع ”الملاذ الآمن للحياة البرية” بمحمية وادى الريان شركة الإسكندرية لتداول الحاويات تعتمد زيادة رأس مالها إلى 2 مليار جنيه موعد مباراة روما ضد بايرن ليفركوزن بنصف نهائي الدوري الأوروبي ليفربول يعلن عن قميصه الجديد لموسم 2025 منافس الزمالك.. نهضة بركان في مواجهة قوية أمام الجيش الملكي بكأس العرش الأهلى وجهاً لوجه أمام الاتحاد السكندرى في نهائي كأس السلة تشكيل الزمالك المتوقع أمام البنك الأهلي في الدوري الممتاز موعد مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي في الدوري المصري الممتاز مواعيد مباريات مباريات اليوم الخميس 2-5-2024 والقنوات الناقلة كرم شخصيات سياسية وفنية وإعلامية : ملتقي القاهرة الدولي للريادة والأستثمار يؤكد اهمية النهوض بالاستثمار المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية

عربي ودولي

كريس سويكر : ميريك جارلاند أضعف وزير عدل أمريكي

انتقد "كريس سويكر" رئيس قسم التحقيقات في "الإف بي آى" لمدة 24 عام في مقاطعة تشارلوت بولاية كارولاينا الشمالية تأخر وزير العدل الأمريكي "ميريك جارلاند" في تحقيق العدالة .

حول قضية الوثائق السرية للرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" بعد حدوث جدل كبير حوله بعد انتقاد الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري "دونالد ترامب" بالعثور علي وثائق سرية مسربة من البيت الأبيض ووجودها في مجتمعه في منتجع بالم بيتش بمقاطعة مارالاجو .

ورغم الانتقاد اللاذع الذي طال ترامب ومحاكمته علي احتفاظه بالوثائق وتعرضه لخطورة عدم الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية ونجاته وتقديم أوراقه رسميا لخوض سباق الوصول للبيت الأبيض عام 2024 .

تعرض بايدن لنفس الأزمة أواخر عام 2022 بعد كشف محاميه "ريشتارد سوبر " العثور علي وثائق سرية مُخبأة في خزانة بايدن الخاصة بمكتبه "بين" للدراسات الاستراتيجية وسط العاصمة واشنطن ليعترف بايدن بعدها بالتعاون مع العدالة الأمريكية وتسليم جميع الوثائق ويقيل محاميه ريتشارد سوبر ويعين "بوب باور" .

ويكتشف لاحقا وثائق جديدة في جراج منزله "ويلمنجتون" بولاية ديلاوير وتتعلق بعض هذه الملفات بالصين ونووي إيران وأوكرانيا والعجيب هي قضية "هانتر" إبن بايدن عندما عُثر علي "لاب توب" في جراج إحدي الورش بولاية "ديلاوير" وبه رسائل نصية عن التعاون مع رجال أعمال صينيين للإتجار بالسلاح .

وكشفت التحقيقات لاحقا توريط هانتر لعمه "جيمس" في تلك التجارة غير الشرعية ويقف وراءها "إريك شيفرين" الذي زار البيت الأبيض 27 مرة دون تصاريح سمية بحجة إنه صديق إبن الرئيس .

ويستعجب "سويكر" من ضعف وزير العدل الأمريكي في التعامل مع القضايا الخطيرة في برنامج "فريندز" بفوكس نيوز ويطرح سؤالا علي وزير العدل بسبب التأخر في التعامل قضية الوثائق السرية لبايدن والاتجار بالسلاح غير الشرعي لابنه هانتر بينما قام وزير العدل من جانبه بتعيين محقق خاص لقضية بايدن حول الوثائق السرية وهو المحقق " روبرت هور " .