الخميس 2 مايو 2024 10:42 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

في عيد ميلادها الـ26 تعرف الممثلة الصينية شان يو وأبرز أعمالها

يصادف اليوم الـ 27 من فبراير عيد ميلاد الفنانة الصينية شان يو، وهى من مواليد 1997، وتعد شان يو من الممثلات المعروفات في الصين ومحبي الأعمال الصينية، وهى ليست ممثلة فقط، فهى مغنية وعارضة أزياء.

ظهرت شان يو أول مرة على شاشات التلفزيون في مسلسل Autumn Harvest Uprising، وكانت تلعب دورا ثانويا، وظهرت في العديد من البرامج الترفيهية، أشهرهم هو برنامج Happy Camp، ومن بعدها بدأت تخطو لأدوار البطولة في الأعمال الدرامية الصينية، وكانت أول أدوارها البطولية في مسلسل A love So Beautiful، ومن بعدها قدمت العديد من الأعمال الدرامية الرائعة.

ولكم أبرز أربعة أعمال درامية لشان يو:

1- مسلسل Meteor Garden
يدور المسلسل حول شان كاي (شان يو) التي تدخل إلى جامعة مرموقة مشهورة بين الأغنياء، لتتصادم هناك مع مجموعة شباب يطلقون على أنفسهم الـ F4، وهم أشهر أربع فتيات في الجامعة، وتحدث الكثير من المواقف بينهم تؤدي إلى إنشاء صداقة قوية بين الأربعة شباب و شان كاي بعدما كانت هدفهم للتنمر عليها.

2- مسلسل Count Your Lucky Stars
يدور المسلسل حول لو شنيج تشينج الذي تتصادف حياته مع تونج شيايو (شان كاي)، وتبدأ تونج شيايو بالتقرب منه ومعرفة أنه يتوق إلى أن يكون لديه عائلة تهتم به، ولكن بسبب غطرسته يسبب الكثير من المشاكل والآلام للآخرين.

3- مسلسل One Week Friends
يدور المسلسل حول لين شيانج تشي (شان يو) التي انتقلت حديثا إلى مدرسة ثانوية جديدة، وهى في الأصل فتاة ذكية ولكنها هادئة ودائما وحيدة، تلفت شيانج تشي نظر الطالب الذي دائما ما يتم السخرية منه في الفصل ليبدأ في محاولة التقرب منها ليصبح صديقها وأثناء ذلك يكتشف سرا تخبئه شيانج تشي عنهم جميعا.

4- مسلسل Mr.Bad
يدور المسلسل حول نان شينج (شان يو) التي تحب الكتابة والتي عن طريق الخطأ تستدعي إحدى شخصياتها الشريرة والماكرة من روايتها لتبدأ الأحداث المثيرة بينهم.