الأربعاء 15 مايو 2024 05:31 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بقيمة 4 ملايين جنيه.. محافظ الفيوم يسلم عقد تمويل المشروعات متناهية الصغر للفئات الأكثر احتياجاً طلاب طب المنصورة الجديدة في اول عرض إكلينيكي للحالات المرضية محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي ونسب تنفيذ مشروعات ” حياة كريمة ” صحة الدقهلية: الكشف على 1336 مرضى فى قافلة علاجية في قرية جاليا الأولى ببلقاس خلال مؤتمر رابطة الجامعات الإسلامية.. أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية بصدد تنظيم منتدى دولي للسلام تعليم الدقهلية :إنهاء الاستعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية لـ١٠٩ آلاف و٩٩١ طالبا جامعة أسيوط تشهد افتتاح المؤتمر السنوي السابع لجمعية أسيوط للصدر حول أساسيات الطب الرئوي بممر شرفى.. مدرسة بالإسماعيلية تحتفي بعمّالها تقديرًا لجهودهم 401 لجنة مجهزة لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية بامتحانات الفصل الدراسي بالمنوفية *جمال الدين: لا بديل عن تكاتف الجهود الدولية لتسريع وتيرة إنتاج الهيدروجين الأخضر وخفض تكلفة الإنتاج رئيس جامعة المنوفية يشهد اللقاء الأول لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات فلسطينية مريضة أورام بالإسماعيلية تكشف معاناتها مع الحصول علي الأدوية بمستشفيات غزة قبل النزوح لمصر

عربي ودولي

ماجريجور : الجيش الأوكراني سينهار وزيلينسكي يهرب إلي الولايات المتحدة!

اختلاف موازين القوة العسكرية بين الجانب الروسي والأوكراني شاسع وأغلب القادة العسكريين في العالم علي علم دقيق بحتمية فوز موسكو علي كييف في تلك الحرب المُستعرة لعامها الثاني .

وكان ضابط الكي جي بي الروسي "فلاديمير بوتين" الذي صار رئيسا لروسيا يري ضرورة الهجوم العسكري الذي أقدمت عليه موسكو فبراير عام 2022 لكي يحمي بوتين عاصمته من الهجمات المتوقعة من صواريخ الناتو الفتاكة في حالة انضمام أوكرانيا إلي حلف شمال الأطلسي العسكري .

وتوقع بوتين ابتلاع كييف وهي العاصمة الأوكرانية في ثلاثة أيام وبسقوط العاصمة تنهار الدولة لكن تدخلت الولايات المتحدة علي رأس حلف الناتو العسكري بإرسال المال والسلاح والمقاتلين من الشركات الأجنبية الأمنية الخاصة لإطالة أمد الحرب التي توقع بوتين استمرارها حتي عام 2025 أي تستمر ثلاث سنوات منذ اندلاعها عام 2022!!!

ويتوقع الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب وقوع حرب عالمية ثالثة بسبب زيارة الرئيس الأمريكي الحالي الديمُقراطي بايدن إلي أوكرانيا وتصميمه علي وصول دبابات أبرامز ومنظومة الباتريوت الصاروخية الأميريكية المتطورة الصيف القادم لأوكرانيا .

وترفض أفكار الحرب العالمية الثالثة النائبة الجمهورية والعضو في لجنة الأمن الداخلي بالكونجرس عن ولاية "جورجيا" النائبة "مارجوري تايلور جرين " وتدعوا علي تويتر إلي "الطلاق الوطني " واستقلال جنوب الولايات المتحدة في دولة منفصلة عن الشمال اليساري الديمُقراطي بقيادة بوتين الراغب في الحرب العالمية الثالثة!!!

وتلك الأفكار تتوافق مع تنبؤات الرئيس الروسي السابق "دميتري ميدفيديف " الذي توقع انفصال ولايتي تكساس وكاليفورنيا عن الولايات المتحدة مستقبلا .

ويغرد من جديد المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون "دوجلاس ماجريجور" فبعد تصريحاته حول خروج بوتين من التبعية الاقتصادية للغرب يعلن اليوم المستقبل الأوكراني بإنهيار الجيش الأوكراني وفرار زيلينكسي إلي ولاية "ميامي " في الولايات المتحدة بالأخذ في الاعتبار الفساد المالي الذي طال أموال المساعدات المادية الكبري التي وصلت أوكرانيا بينما يذوق الشعب الأوكراني ويلات الحروب وتدفع روسيا ثمنا باهظا للدفاع عن أمنها الحيوي الذي بات مهددا في حالة وصول أسلحة الناتو المتطورة إلي أوكرانيا فقد تتعرض العاصمة موسكو لهجوم من كييف التي تبعد عنها 864 كيلومتر وعلي سبيل المثال في حالة وصول منظومة "مامبا" الفرنسية إلي كييف ومداها 1500 كيلومتر فكيف ستكون النتيجة؟

ويؤكد ضابط الاستخبارات الأمريكية المتقاعد "سكوت رايتر"حول خروج زيلينسكي من المشهد السياسي في أوكرانياويتوافق مع توقعات مستشار البنتاجون بفرار زيلينسكي إلي "ميامي" ويتوقع "رايتر" استبدال زيلينسكي برئيس الأركان "فاليري زالوجني" ليصبح الرئيس الرئيس الأوكراني ويحقق السلام مع روسيا.

موضوعات متعلقة