الإثنين 29 أبريل 2024 08:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

زاخاروفا ساخرة من زيلينسكي ”إحدى نوبات الغضب العاجز” هاجم المتحصن بالمخبأ برلسكوني

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في "إحدى نوبات الغضب العاجز" قارن نظامه بالنظام الفاشي، والعملية العسكرية الروسية الخاصة بتصرفات الحلفاء.

وأضافت "زاخاروفا" على قناتها الرسمية على تطبيق "تليجرام" : "في نوبة أخرى من الغضب العاجز، هاجم المتحصن بالمخبأ (زيلينسكي) برلسكوني، الذي قام بتذكير نظام كييف بما حدث في دونباس".ونقلت زاخاروفا عن زيلينسكي قوله: "أعتقد أن منزل برلسكوني لم يُقصف قط بالصواريخ، ولم تقترب منه الدبابات قط، ولم يُقتل أحد أقاربه ولم يضطر برلسكوني أبدا إلى حزم حقيبته في الساعة الثالثة صباحا للهروب، وذلك بفضل حبه الأخوي لروسيا".

وردا على ذلك كتبت زاخاروفا: "في وقت سابق، قال برلسكوني حرفيا ما يلي في مقابلة: لن أنسى أبدا كيف قصف الحلفاء ميلانو عام 1943. كان عمري 6 أعوام ونصف العام وذات مرة سقطت قنبلة مباشرة في شارع فولتورنو حيث أسكن بعد ذلك قرر والداي الانتقال إلى قرية صغيرة شمال ميلانو".

وأنهت زاخاروفا منشورها بقولها: "هذه هي الطريقة التي قام بها زيلينسكي بمقارنة نظامه بالنظام الفاشي، والعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا بتصرفات الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية. تمخض الجبل!".

يذكر أن الرئيس الأوكراني قد انتقد رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني الذي حمل زيلينسكي مسؤولية ما يحدث، واعتبر أنه عرّض بلاده للحرب من خلال قصفه لجمهوريتي دونباس ولوجانسك، وقال زيلينسكي منتقدا برلسكوني إنه يقول ذلك لأن منزله "لم يقصف قط".

موضوعات متعلقة