الثلاثاء 21 مايو 2024 01:16 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية الـ(33) بالبحرين وفاة المهندس راضي أمين سكرتير عام كفر الشيخ الأسبق وفد هيئة الأمديست في زيارة لمركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات الدورة التدريبية لتنفيذ الطرق واختبارات الجودة حققت ربح 312 مليون جنيه.. الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تتحول إلى الربحية خلال الأول هشام نصر : جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية هشام نصر: المكاسب المعنوية للكونفدرالية أهم من المادية أحمد حمدى يجرى أشعة اليوم لتحديد حجم إصابة نهائى الكونفدرالية الإنقاذ النهري ينتشل 3 جثث جديدة في حادث انقلاب ميكروباص معدية أبو غالب محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تكريك وتطهير الترع والمجارى المائية إصابة 12 طفلا إثر انقلاب سيارة حضانة في ترعة بالبحيرة وزير الصحة يتابع الخدمات الطبية لمصابي حادث انقلاب سيارة في الجيزة

أهم الأخبار

رمال وأتربة.. ”البيئة” تنصح كبار السن ومرضى الحساسية بالبقاء في المنزل

قالت وزارة البيئة، إنه من المتوقع خلال الفترة من أمس الاثنين وحتى نهاية الاربعاء القادم ،أن تكون التهوية سيئة ونشاط للرياح محملة بالأتربة مع انخفاض ملحوظ في الطبقة الحدية خاصة خلال المساء والصباح الباكر مما يزيد الاحساس بتركيز الملوثات خاصة غدا وبعد غد.
ونصحت المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة
وأوضحت وزارة البيئة في بيان لها ، أنه استناداً إلى التقارير الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية. وكذلك إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة بشأن تأثير العوامل البيئية على جودة الهواء خلال الفترة من ٢٧ فبراير وحتي ١ مارس ٢٠٢٣، فقد يشهد الطقس نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد علي فترات متقطعة .
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.
وتابعت :أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 .

موضوعات متعلقة