الإثنين 6 مايو 2024 06:23 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصطفى فتحي يقود تشكيل بيراميدز في مواجهة فيوتشر بالدوري الممتاز تشكيل مودرن فيوتشر أمام بيراميدز بالدوري المصري حافلة بيراميدز تصل ستاد برج العرب استعداداً لمواجهة مودرن فيوتشر موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ”أتقدم بخالص الشكر”.. كريم حسن شحاتة يعلن استقالته من نادي البنك الأهلي بدء من غداً.. استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء.. تعرف علي المستندات المطلوبه للتصالح مصطفى كامل ينعي نقيب موسيقيين طنطا وكفر الشيخ في وفاة شقيقه رئيس اتحاد السياحيين: ارتفاع نسب إشغال فنادق الغردقة في أعياد الربيع تامر هجرس يعود من الجونة لإستكمال تصوير ”جوازة توكسيك” القدية تعلن عن إطلاق ”أكواريبيا”.. أكبر متنزه ترفيهي مائي في المنطقة والأول من نوعه في السعودية ”باك يمين” الأهلي يرغب في الرحيل بشكل فوري.. تابع التفاصيل البرلمان العربي يحذر من اجتياح كيان الاحتلال لمدينة رفح وارتكاب جريمة إبادة جماعية جديدة بحق 1.5 مليون فلسطيني

المحافظات

محافظ الدقهلية يلتقي رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة

التقي الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية" اليوم الاربعاء بالسيد الدكتور طارق العربي رئيس جهاز تنظيم ادارة المخلفات بوزارة البيئة والدكتورة نجوي القروي كبير مستشاري وزارة البيئة، والدكتور احمد سعد بجهاز المخلفات بالوزارة وذلك بحضور ومشاركة السيدة النائبة الدكتورة نسرين عمر عضو مجلس النواب بالدقهلية ،السيدة منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة ،والمهندس عبده محمدين مدير عام ادارة البيئة والمخلفات بديوان المحافظة…

وقد تناول اللقاء استعراض ومناقشة الخطط المستقبلية لتطوير منظومة ادارة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية وذلك في اطار قانون ادارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020 م، كما تم استعراض دور جهاز تنظيم ادارة المخلفات ومحاور الخدمات اللوجستية التي يتم تقديمها للمحافظات في اطار جهود الدولة للارتقاء بمنظومة البيئة وتحسين مستوي النظافة من خلال منظومة ادارة المخلفات بالمحافظة، كما تناول اللقاء الاجراءات الفنية والخطوات العملية لتفعيل اعمال بروتوكول التعاون الثلاثي بين وزارات البيئة والتضامن الاجتماعي والقوي العاملة بشأن دمج القطاع غير الرسمي في القطاع الرسمي فيما يتعلق بمنظومة المخلفات الصلبة علي مراحل بما يستهدف تحقيق قيمة مضافة ينتج عنها في النهايه بيئة صحية وآمنة للمواطنين بنطاق الدقهلية..

وقد أكد " مختار" خلال الاجتماع علي ضرورة وضع خطة زمنية لتفعيل العمل بقطاع النظافة وجمع القمامة من خلال جهاز تنظيم ادارة المخلفات ووضع الآليات الفعالة التي تضمن حقوق كافة الاطراف وتحقق المستهدف منها لصالح منظومة النظافة بنطاق المحافظة..

وأشار " مختار" ان الدقهلية من المحافظات الرائدة والنماذج المتميزة التي حققت طفرة غير مسبوقة فيما يتعلق بالبنية الاساسية اللازمة لقطاع النظافة سواء من حيث تطوير وتحديث المصانع وانشاء مصانع جديدة وكذا نقل المقالب العشوائية او دعم المنظومة بالمعدات والسيارات والآلات والادوات اللازمة لهذا القطاع..

وقد ثمن "مختار" دور وزارة التنمية المحلية ولجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب علي التعاون الكامل والمثمر من أجل تطوير منظومة المخلفات الصلبه بالمحافظه.