الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:32 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسميا.. بتروجيت اول الصاعدين إلى الدورى الممتاز بثنائية نظيفة فى شباك راية جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن مكافحة الفساد والحوكمة زجاجة عطر بـ170 جنيها.. اعترافات المتهم الأول في رشوة الجمارك ووزارة العدل خبير اقتصادي يكشف تأثير تصاعد الصراع الإيراني الإسرائيلي على أسعار النفط والذهب عالميا هيئة المسرح السعودية تنتج عرضا أوبراليا يعد الأضخم على مستوى العالم العربي الشرقية: حملات يومية لرفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والطرق العامة محافظ الشرقية يطمئن على إخلاء العمارتين 6 و7 الآيلتين للسقوط بمنطقة النحال بمدينة الزقازيق محافظ الشرقية يُعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح لعام 2024 مياه الشرقية بالتعاون فرع ثقافة مشتول السوق تُنفذ ندوة توعوية عن أهمية ترشيد استهلاك المياه محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام إحالة أوراق المتهمون بقتل شاب ببورسعيد بأسلحة بيضاء وحيوان يثير الرعب للمفتي إحالة أوراق المتهم بهتك عرض صغيرتين حملتا منه سفاحا ببورسعيد إلى فضيلة المفتي

أهم الأخبار

”البيئة”: نقيس جودة الهواء بأكبر شبكة على مستوى الشرق الأوسط

قال الدكتور مصطفى مراد، رئيس قطاع نوعية البيئة بوزارة البيئة، إن منظومة الإنذار المبكر مستمرة معنا منذ 15 سنة ونستكشف بها حالة جودة الهواء وما يؤثر عليه، مشيرا إلى أن جميع الأنشطة البشرية التى تكون سببا فى الملوثات من خلال الحرق المكشوف للمخلفات للقطاع الصناعى، تعمل على خفض جودة الهواء على مستوى القاهرة الكبرى.

وأضاف مصطفى مراد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة "dmc"، أنه بدءا من يوم الجمعة الماضى حتى اليوم كانت حركة الرياح الأفقية منخفضة فى سرعتها ولا يسمح لحركة الهواء بشكل أفقى أو رأسى وممكن أن يتكرر على مدار السنة حوالى 15 أو 20 مرة.

وأشار إلى أنه يتم قياس التلوث بأكبر شبكة على منطقة الشرق الأوسط، موضحا أنه لدينا 120 محطة لرصد تلوث الهواء، ويتم تحليل بيان الرصد وهل متوافقة مع المعيار أم غير متوافقة ويتم وضع بيان التحذير على ذلك.

وتابع: نحذر جميع الفئات العمرية التى تتأثر بدرجة الملوثات وخاصة الفئة العمرية الكبيرة وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، ويتم تقديم الشكاوى إذا رصدنا تلوث من مصنع ما أو أى مصدر ويتم إتخاذ إجراءات من وزارة البيئة.