الخميس 25 أبريل 2024 11:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

المحافظات

محافظ البحيرة: ٦٠٠ حاوية نظافة للمدارس بقرى ”حياة كريمة” من وزارة البيئة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهميه المبادرة الرئاسية "حياة كريمة، لتنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير الريف المصري، وإحداث تنمية مستدامة للفئة الأكثر احتياجاً، وتحقيق تنمية شاملة بالقرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية، بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.

وأشار إلى التعاون والتنسيق بين المحافظة ووزارة البيئة، التى قامت بتوفير حاويات نظافة لقرى حياة كريمة ونشر التوعية بالمشاكل البيئية وكيفية التعامل الإيجابى معها، وغرس القيم البيئية السليمة لدى الأطفال.

وأضاف أن وزارة البيئة خصصت ٦٠٠ حاوية نظافة سعة ٢٤٠ لتر للمدارس الواقعة بنطاق المراكز الست المنفذ بها المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتم تسليم الدفعة الأولى من تلك الحاويات وجار تسلم باقى الدفعات.

ووجه المحافظ، بالتنسيق بين فرع جهاز شئون البيئة برئاسة المهندس على دومة، ويوسف الديب، مدير مديرية التربية والتعليم، لتوزيع الحاويات على المدارس الواقعة بنطاق قرى حياة كريمة بهدف نشر ثقافة التعامل الأمن مع المخلفات والمشاركة المجتمعية للتعامل مع المسائل البيئية.

من ناحية أخرى سلمت الوزارة من خلال فرع الجهاز بالبحيرة، ١٣٥٠٠ شتلة لزراعتها بقرى حياة كريمة، وجار توريد كمية مماثلة لتلك القرى فور الانتهاء من استكمال البنية التحتية بها.

وأوضح مدير عام جهاز شئون البيئة بالبحيرة، أن هناك خطة ممنهجة بدأت بتنفيذ ٨٥٧ نشاطا توعويا بقرى ومدارس حياة كريمة، تناولت كيفية التعامل الأمن مع المخلفات بجميع أنواعها، و زراعة المسطحات الخضراء والعديد من الموضوعات التى تراعى البعد البيئى، وذلك بالتنسيق المسبق بين الفرع وإدارة التربية البيئية والسكانية والصحية بمديرية التربية والتعليم.