الجمعة 10 مايو 2024 12:54 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة

حوادث

هدفنا ليس التعويض المادي.. محامي يكشف تفاصيل اتهام تامر حسني بالتعدي على الملكية الفكرية

أحمد حمزاوي المحامي
أحمد حمزاوي المحامي

قال أحمد حمزاوي المحامي، ومقيم دعوى تتهم الفنان تامر حسنى بالتعدي على الملكية الفكرية، إن الأغنية ليست وليدة اليوم بل تعود لعام 2006 عندما قام الشاعر عبد العزيز عمار بتأليف أغنية "ياعم سيبك"، المتداولة حاليًا تحت عنوان "راجعلي ليه".

وأردف المحامي، في تصريحات خاصة لـ"النهار"، أن بداية الواقعة كانت عندما فوجئت زوجة الشاعر عبد العزيز عمار أن الاغنية تم تسجيلها وتداولها باسم مختلف، لكنها التزمت الصمت حتى تحصلت على مستند يثبت ملكية زوجها الراحل في نهاية عام 2022.

وأكد، أنه وأسرة الشاعر الراحل اتخذوا إجراءات قانونية خطوة تلو الأخرى، بعدما تفاجئت زوجة الشاعر الراحل أن بعض القنوات الفضائية لا تنسب الأغنية لزوجها مما أثار حالة من الحزن والألم في نفسها ونفس أبنائها القصر، موضحًا أن الهدف من إقامة دعواهم ليس تعويض مادي فقط بل الطلب الأصلي هو إثبات حالة التعدي على حقوق الملكية الفكرية للشاعر عبد العزيز عمار.

وقررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل ثاني جلسات دعوى ضد الفنان تامر حسني؛ لاتهامه بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية بسبب أغنية "راجعلي ليه" لجلسة 6 مارس المقبل لحضور المدعى عليه.

وتقدمت سيدة تدعى رحاب رزق، زوجة المؤلف والشاعر عبد العزيز عمار، بدعوى قضائية حملت رقم 494 لسنة 16 ق اقتصادية تعويضات ضد تامر حسني، مطالبة إياه بالتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقتها جراء مبلغ مليون جنيه، بسبب أغنية راجعلي ليه.

وقال دفاع زوجة المؤلف، أنه تقدم بدعوى بمحكمة القاهرة الاقتصادية لإثبات حالة التعدي على حقوق الملكية الفكرية لمورث المدعية بنسبه كلمات أغنيه راجعلي ليه التي هي في الأصل مقيدة لدى جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين باسم موروث عبد العزيز عمار، وذلك منذ عام 2006.