الإثنين 20 مايو 2024 08:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث فن

بسبب أغنية.. تأجيل دعوى قضائية ضد تامر حسني إلى 27 فبراير

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل أولى جلسات دعوى ضد الفنان تامر حسني؛ لاتهامه بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية بسبب أغنية راجعلي ليه، لجلسة 27 فبراير المقبل لحضور المدعى عليه أو من ينوب عنه.

وتقدمت سيدة تدعى رحاب رزق ، زوجة المؤلف والشاعر عبد العزيز عمار، بدعوى بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اتهمت الفنان تامر حسني بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لمورث المدعية بنسبة كلمات أغنية راجعلي ليه التي هي في الأصل مقيدة لدى جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين باسم مورثها السيدة عبد العزيز عمار وذلك منذ عام 2006 وهي بعنوان يعم سيبك.

وطالبت الدعوى التي حملت رقم 494 لسنة 16 ق اقتصادية تعويضات، ضد الفنان تامر حسني شريف، بالتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقتها جراء مبلغ مليون جنيه، بسبب أغنية راجعلي ليه.

وتفاجئت زوجة المؤلف الراحل بقيام المدعي عليه الفنان تامر حسني بالظهور بأحد البرامج الإذاعية الشهيرة والذي أدلى في بتصريحات نسب خلالها اغنيه يعم سيبك «راجعلي ليه» والتي قام بأدائها أمام الجمهور في تلك البرنامج.

وتقدم دفاع السيدة بأثبات ما يفيد أن كلمات الأغنية في الأصل لمؤلف والشاعر عبد العزيز عمار. إلى أن محكمة القاهرة الاقتصادية.