السبت 18 مايو 2024 08:20 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بعد إدانته بالاغتصاب.. كيف تفاعل بعض نجوم الفن مع الحكم بسجن سعد لمجرد 6 سنوات؟

سعد لمجرد
سعد لمجرد

حالة من الفرحة والاحتفالات شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحكم على المغني المغربي، سعد لمجرد، بالسجن 6 سنوات، يعد إدانته في قضية اغتصاب الفتاة الفرنسية لورا بريول، معتبرين أنَّ كان لا بد من محاسبة المخطئ ليكون عبرة لمنتسول له نفسه باقتراف أي خطأ، إلا أنه رغم تأييد السواد الأعظم من المتابعين للحكم إلا أنَّ فريقًا آخر، اعتبر تعرُض «لمجرد» إلى مؤامرة، في حين أعلن عدد من نجوم الفن دعمهم له، فكيف تفاعل الفنانين مع الحكم بسجن سعد لمجرد 6 سنوات؟

صمت ودعم على استحياء

رغم اكتفاء السواد الأعظم من الفنانين في الوطن العربي، بالصمت، وعدم التعليق على الحكم على إدانة سعد لمجرد في قضية اغتصاب الفتاة الفرنسية، والحكم بسجنه 6 سنوات، وإعلان مكمة الجنايات الفرنسية أنه له الحق في استئناف الحكم خلال 10 أيام، أعلن عدد قليل من الفنانين دعمهم له.

دنيا بطمة: ربي تصبرك خويا سعد

أعلنت الفنانة المغربية دنيا بطمة، دعمها لسعد مجرد، بعد صدور الحكم القضائي بحقه، من خلال تدوين منشور عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، قالت فيه: "ما أعرفش شنو نقول يا الله يا ربي تصبرك خويا سعد، وتصبر والديك وكل محبينك، احنا دايمًا معاك وجمهورك دايمًا معاك وفي ضهرك".

زياد برجي: سعد أخي فهل يتخلى أخ عن أخيه؟

في حين جدد الفنان زياد برجي، دعمه لسعد لمجرد، بعد إدانته في قضية الاغتصاب، والحكم عليه أمس الجمعة، بالحبس 6 سنوات، لاسيَّما وأنه سبق وأعلن دعمه لـ«لمجرد»، بالتزامن مع بدء التحقيقات في القضية.

ودوَّن «برجي»، منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، قال فيه: "كلنا تحت سقف القانون، ونرضى لحكمه فكل مذنب يستحق العقاب، ولكن سعد أخي، فهل يتخلى أخ عن أخيه حتى وإن أخطأ؟ الحمد الله على كل شيء إن الله غفور رحيم".

وكان زياد برجي، شارك تدوينة عبر موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، معلنًا خلالها دعمه لسعد لمجرد، جاء فيها: " كلنا أمل أن تكون العدالة الفرنسية هي صوت العدالة السماوية التي نحن على يقين بأنها في صف سعد الآدمي إبن البيت الأصيل".

وتابع "نشكر الإعلام العربي الذي لم يقصر مع أي من الفنانين العرب على وقفته القوية والصارمة مع الفنان سعد لمجرد ومطالبته بإحقاق الحق"، مضيفا: "إن شاء الله ياخد براءة يوم الجمعة وتنتهي الدوامة اللي عاش فيها سعد ظلمًا لست سنوات، سعد الله يفك ضيقتك، نحنا كلنا معك".

انهيار مريم حسين: سعد لمجرد ابن بلدنا وأخونا الله يفك كربه

وفور إدانة «لمجرد» وصدور حكم ضده بالسجن 6 سنوات، ظهرت الممثلة المغربية، مريم حسين، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، في حالة انهيار من البكاء حُزنًا على ما أصابه.

وعلقت مريم حسين، في مقطع الفيديو، على الحكم على سجن لمجرد، قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون في أي مصيبة تصيب الإنسان، سواء من الله أو مؤمراة من الناس، سعد لمجرد ابن بلدنا وأخونا الله يفك كربه ورب ضارة نافعة، في أحكام بيتدفع لها فلوس، الوحيد اللي قدر يوصل الأغنية المغربية للعالمية هو لن يغني لنا مرة أخرى".

هاشتاج كلنا سعد لمجرد

وفي وقت سابق، أعلن الـ «دي جي»، ريد سوبا، دعمه لـ سعد لمجرد، أثناء التحقيقات في القضية، من خلال نشر صورة تجمعهما معًا، مُعلِّقًا عليها: "الله يسمعك خبار الخير ويسهل عليك ما صعاب، ويبعد عليك كل بلاء ياااارب، قلوبنا و عقلنا معاك وديما غنساندوك فالمرة والحلوة، الفرج قريب إن شاء الله".

كما شارك المغني المغربي، حاتم عمور، في هاشتاج «كلنا سعد لمجرد»، الذي أطلقه عدد من مستخدمي السوشيال ميديا، أثناء سير التحقيقات في القضية، وقبل حسمها أمس الجمعة، ونشر صورة تجمعه بـ «سعد»، عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، معلقًا عليها: "قلبي ودعواتي معك يا طيب الله يفرجها عليك".