الإثنين 27 مايو 2024 10:07 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كتائب القسام استهدفت آليات الجيش الإسرائيلي في جباليا شمال غزة إرتفاع ضحايا أعاصير تكساس أمريكا ل15 قتيل وإنقطاع الكهرباء عن 400 ألف أمريكي تكريم الساحر كريس المصري من جمعية السحرة الدولية وأحمد عصام وعلي غزلان وفرح شعبان أبرز الحضور رئيس مركز الداخلة يتابع امتحانات الدبلومات الفنية إياد نصار يحصد جائزة أفضل ممثل بمهرجان همسة للاداب والفنون فى دورته الــ 12 العثور على جثة سوداني الجنسية ملقاة على صحراوي قنا إسماعيل الثوابتة : وقوع أكثر من 30 شهيد نتيجة قصف إسرائيلي تجاه مخيم للنازحين برفح بحضور مصطفى كامل وحلمي عبد الباقي.. نقابة الموسيقيين تكرم نقيب لبنان إسرائيل ترتكب مجزرة وحشية بمخيم للنازحين في رفح رسمياً.. بلد الوليد أول المتأهلين لبطولة الدوري الإسباني حسام حسن يعلن قائمة مصر لمباراتي لبوركنيا وغينيا في تصفيات المونديال ستورمز لديه 11 طفل زعيم جماعة مسيحية أمريكية يدعو لإطلاق عملية إنقاذ أمريكا وتجريم الإجهاض ودعم ترامب

فن

9 سنوات على فوز فيلم ”تمبكتو” بجائزة سيزار

أفيش الفيلم
أفيش الفيلم

تمر اليوم الذكرى الـتاسعة على فوز فيلم تمبكتو بجائزة "سيزار".

تمبكتو (بالفرنسية: Timbuktu)‏ أو حزن الطيور هو فيلم موريتاني درامي من إخراج عبد الرحمن سيساكو، تم إصداره في مايو 2014. أُختير الفيلم ليتنافس على جائزة السعفة الذهبية في المنافسة الرئيسية لمهرجان كان السينمائي 2014. رُشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والثمانون، كذلك فاز الفيلم في الحفلة 40 من جائزة سيزار بجائزة أفضل فيلم وكذلك أفضل مخرج.

ملخص الفيلم

يتمحور الفيلم حول احتلال تمبكتو في مالي من طرف جماعة أنصار الدين. أثّرت على بعض أجزاء الفيلم حادثة رجم علني لعشيقين في قرية آكلهوك تعود لعام 2012. تم تصوير الفيلم في ولاتة، جنوب شرقي موريتانيا.

موضوعات متعلقة