الجمعة 29 مارس 2024 01:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

صدور ”6 ” ترجمات جديدة للكاتب ”باتريك كينج” في معرض الكتاب

غلاف كتاب كن أقوي من مشاعرك
غلاف كتاب كن أقوي من مشاعرك


صدر حديثا عن دار دوّن 6 كتب للكاتب باتريك كينج. ومن المقرر طرحها بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54.

الكتاب الأول هو "كن أقوى من مشاعرك"، وترجمه للعربية منة مرتضى. ويقدم الكتاب 5 خطوات عملية لتنظيم المشاعر والتحكم في رد الفعل، و4 طرق لمعرفة الأسباب التي قد تؤدي للانهيار العاطفي! وما هو الهدف من امتلاك المشاعر؟ وتعريف على مفتاح اتخاذ القرار المناسب، وترويض عقلك على التفكير بمرونة. واكتشاف قوتك الداخلية، ومعرفة كيف تعبِّر عن مشاعرك في المواقف الاجتماعية المختلفة، وغيرها من الأمور.


عنوان الكتاب الثاني "الكاريزما الأكثر تأثيرا" ترجمة دينا المهدي، ويتحدث عن مشكلة معظم الناس الذين يعانون في طريقة خلق حوار فعَّال مع أقرب الناس إليهم، ربما أكثر من الغرباء، فيلجأون أحيانًا إلى تزييف شخصية مختلفة عن شخصيتهم مما يؤثر على مسار علاقتهم الاجتماعية بالكامل. ولهذا يضع لنا الكاتب العالمي أهم التحديات التي نخوضها في سبيل ترك أثر طيّب في الناس، مع تطوير ثقتنا بشخصيتنا الحقيقية الجذابة يومًا بعد يوم.


الكتاب الثالث من ترجمة مروة هاشم، بعنوان "فن الذكاء الاجتماعي"، في هذا الكتاب يعرض "كينج" طرق مثبتة علميًا لخلق تواصل فعال مع أي شخص تقابله. ويرصد توضيح لكافة أنماط السلوك البشري التي تحدد اختلافات شخص عن الآخر. وكذلك أهم عناصر الجاذبية وامتلاك مكانة اجتماعية هامة بين البشر.


"فكر كأنك طبيب نفسي" هو الكتاب الرابع من ترجمة مروة مدين، يستعرض الكاتب من خلاله 9 أنماط محدَّدة يمكنك من خلالها تصنيف الشخصية التي تتعامل معها. و5 خصائص يمكنك على أساسها فهم نفسك وتحليل الناس من حولك. وكذلك 5 مراحل لتحديد المحفِّزات التي تدفع البشر لفعل أي شيء. كما يجعلك تتعرَّف على الأسئلة التي تجعلك خبيرًا في الشخصيات. وقراءة مشاعر الناس وتعلَّم علوم لغة الجسد ودراسة تعابير الوجه، وغيرها من الأمور.


الكتاب الخامس يحمل اسم "10 دقائق مع الفلسفة" ترجمة سمر حجازي، يقدم الكاتب من خلاله مختصر شديد الدقة عن أهم الفلسفات العالمية، وأكثرها تأثيرًا في التاريخ. و8 وسائل عملية ومنهجية لترويض عقولنا وتعديل أساليب حياتنا. و3 قواعد أساسية للشعور بالرضا وقبول الحياة وأحكام القدر والخسارة. وفهم المعنى الحقيقي لاكتشاف الغاية من حياتنا. ومفاهيم مفصّلة عن فلسفة السعادة والتعاسة والأمل واليأس. وما هي فلسفات التاوية، والكونفوشيوسية، والرواقية، والبوذية، وأغلب المصطلحات الفلسفية الشائعة؟

كتاب "تذكرة نجاة للانطوائيين" هو الكتاب السادس والأخير من ترجمة مايسة عبد الرحمن، ومؤلف الكتاب هو شخص انطوائي بشكل كبير، إلا أنه لم يكتشف ذلك سوى مؤخرًا بعدما أصيب بالإرهاق الشديد في محاولة إثبات العكس، لكنه استطاع جعل انطوائيته ميزة كبيرة في حياته، ميزة يستغلها في صالحه دون أن تتأثر دائرته الاجتماعية من قريب أو من بعيد. بل وترك انطباعًا جيدًا لدى كل من قابلهم. اكتشف من خلال الكتاب كيف فعل ذلك وطوِّر طريقتك الخاصة في الانطلاق والخروج للمجتمع وتحقيق أهدافك.

الجدير بالذكر أن "باتريك كينج" هو أحد مدربي الصحة النفسية والمهارات الاجتماعية له العديد من الإصدارات في مجال التنمية البشرية والنفسية، والتي تستند إلى مجموعة من المصادر المتنوعة ومنها البحث العلمي والخبرة الأكاديمية والتدريب بالغضافة على تجاربه في الحياة الواقعية منها كتاب "توقف عن إرضاء الآخرين".

موضوعات متعلقة