الإثنين 29 أبريل 2024 06:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”الرياضة وأثرها على الصحة النفسية ” في ندوة بشباب الشرقية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالشرقية اليوم ندوة بعنوان " فوائد الرياضة وأثرها على الصحة النفسية للفرد " بقاعة نادى الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية .

وكان هذا بحضور الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية ، والأستاذة فاتن البدرى مركز النيل للإعلام والدكتور أحمد حماد مدير عام الشباب ، والدكتور أحمد البسطويسى معاون وكيل الوزارة ، وبتنظيم من شباب yly .

وفى بداية كلمته رحب وكيل الوزارة بكل المشاركين من شباب وفتيات محافظة الشرقية، لحرصهم على حضورهم ومشاركتهم فى فعاليات الندوة، مقدما التهنئة للشعب المصرى والقيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الـ 49 لإنتصارات أكتوبر المجيدة.

وخلال فعاليات الندوة أكد الدكتور محمود عبدالعظيم على أهمية ممارسة الرياضة بشتى صورها بإعتبارها جزء مهم من حياتنا اليومية ، وأصبحت أسلوب حياة ، والتى تعمل على تحسين الحالة الصحية والنفسية ، والوقاية من العديد من الأمراض، بالإضافة إلى أنها تساعد على تقويم وتعديل السلوك من خلال ممارسة النشاط الرياضى سواء بقطاع الممارسة أو قطاع البطولة للمساهمة فى تحسين المزاج ،وزيادة التركيز، وتعزيز الثقة بالنفس .

فيما أشار إلى المبادرات والأنشطة والفعاليات التى تقدمها وزارة الشباب والرياضة للنشء والشباب ومختلف الفئات العمرية للتشجيع على ممارسة الرياضة والمشاركة فى مختلف الأنشطة للعمل على تحسين الحالة الصحية والمزاجية للفرد وللأسرة المصرية مما يعود بالنفع على المجتمع، فى ضوء إهتمام الدولة المصرية ببناء الإنسان المصري فى مختلف القطاعات للسعى نحو الجمهورية الجديدة، موجها الدعوة لكل أبناء وشباب المحافظة المشاركة فى كل مشروعات وأنشطة الوزارة .