السبت 24 فبراير 2024 09:38 مـ 14 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غياب بيلينجهام وكارفخال.. قائمة ريال مدريد الرسمية لمواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني وزير العدل يبحث مع سفيرة البحرين في القاهرة سبل تعزيز التعاون القضائي هدى يسي : صفقة رأس الحكمة للشراكة الاستثمارية المصرية الإماراتية ..بشرة خير للاقتصاد المصرى وشهادة ثقة فى المناخ الاستثمارى البحيرة: افتتاح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور حاول إنهاء حياة طليقته.. السجن المشدد 3 سنوات لـ عاطل بأسيوط محافظ كفر الشيخ: قافلة طبية مجانية في قرية «الجزار» ضمن مبادرة «حياة كريمة» محافظ القليوبية يشهد إحتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان بالمنوفية بالم هيلز يشعل دورى الجولف فى «عز البرد» برشلونة يكتسح خيتافي برباعية نظيفة في الدوري الإسباني ضبط عاطل لقيامه بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج مصطفى محمد يشارك في فوز نانت على لوريان بالدوري الفرنسي

عربي ودولي

بوشيلين مجموعة ”فاجنر” تتقدم نحو أرتيوموفسك ومارينكا

صرح القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين اليوم الأربعاء بإن تحرير سوليدار أتاح السيطرة على جزء من المناطق التي شنت منها كييف الضربات ولعب دورا رئيسيا في التقدم نحو أرتيوموفسك ومارينكا.

وقال بوشيلين للصحفيين، أن الوحدات العسكرية، وعلى وجه الخصوص مجموعة "فاجنر" تتحرك نحو أرتيوموفسك في الوقت الذي يستمر فيه القتال في جميع المناطق المحيطة والضواحي التي كان العدو يحتلها مؤخرا.

وأوضح بوشيلين إلى أن قيادة القوات الأوكرانية تحاول قدر المستطاع تأخير تحرير القوات الروسية لمارينكا، لأن هذا سيفتح الطريق أمام الوحدات الروسية لتطويق أفدييفكا، قائلا: "يوميا تصلني التقارير التي تفيد بتقدم وحداتنا.. لا يزال العدو يواصل نقل الاحتياطيات ويحاول بكل قوته تأخير تحرير مارينكا. لأنه بعد التحرير الكامل لمارينكا، سنغادر في اتجاه كوراخوفو، كراسنوجوريفكا هذه المناطق ستسمح لنا بدخول أفدييفكا".

وفي وقت سابق، ذكر بوشلين أن السيطرة على هذه المدينة ستفتح الطريق إلى كراسنوجوريفكا، حيث تهاجم القوات الأوكرانية دونيتسك.

وتقع أرتيوموفسك (الاسم الأوكراني – باخموت) شمال مدينة جورلوفكا، في الجزء الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية، وهي مركز نقل وإمداد مهم لمجموعة القوات الأوكرانية في دونباس.

موضوعات متعلقة