الثلاثاء 21 مايو 2024 01:18 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية الـ(33) بالبحرين وفاة المهندس راضي أمين سكرتير عام كفر الشيخ الأسبق وفد هيئة الأمديست في زيارة لمركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات الدورة التدريبية لتنفيذ الطرق واختبارات الجودة حققت ربح 312 مليون جنيه.. الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تتحول إلى الربحية خلال الأول هشام نصر : جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية هشام نصر: المكاسب المعنوية للكونفدرالية أهم من المادية أحمد حمدى يجرى أشعة اليوم لتحديد حجم إصابة نهائى الكونفدرالية الإنقاذ النهري ينتشل 3 جثث جديدة في حادث انقلاب ميكروباص معدية أبو غالب محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تكريك وتطهير الترع والمجارى المائية إصابة 12 طفلا إثر انقلاب سيارة حضانة في ترعة بالبحيرة وزير الصحة يتابع الخدمات الطبية لمصابي حادث انقلاب سيارة في الجيزة

عربي ودولي

بيسكوف: الدبابات الأمريكية والألمانية تحترق مثل غيرها ويتحمل تكلفتها الباهظة دافعي الضرائب الأوروبيين

أشار المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الأربعاء بأن الدبابات الأمريكية والألمانية تحترق مثل غيرها، لكنها باهظة الثمن، وهو ما سيقع في نهاية المطاف على عاتق دافعي الضرائب الأوروبيين.

وخلال تصريحات صحفية لة اليوم قال بيسكوف ردا على سؤال بشأن اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية تزويد أوكرانيا بدبابات "أبرامز"، والذي أفيد بأنه لن يتم قبل عام : "هناك بالفعل عدد من الخلافات بين ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من التصريحات المتناقضة بهذا الشأن. ومن الواضح أن كل شيء لا يسير بسلاسة داخل التحالف. كما أنه من الواضح أن الخطة فشلت من حيث الجوانب التكنولوجية وإعادة التقييم الواضحة للإمكانيات التي يمكن أن ترفع من قدرات أوكرانيا. لكن هذه الدبابات تحترق مثل غيرها، إلا أنها باهظة الثمن. وكل ذلك سيكون على عاتق دافعي الضرائب الأوروبيين".

وأوضح بيسكوف بأن موسكو ليست على اتصال مع برلين في ضوء عمليات التسليم المحتملة لدبابات "ليوبارد" إلى التشكيلات الأوكرانية.

وفي وقت سابق إلى أن صرح المستشار الألماني أولاف شولتس بأنة قرر إرسال دبابات "ليوبارد" إلى أوكرانيا.

موضوعات متعلقة