الأربعاء 22 مايو 2024 06:22 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قيادى بحماس: حملات إسرائيل استهدفت قطر بالأمس القريب واليوم تبدأ على مصر «العلاقات الاقتصادية المصرية البريطانية».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب بروتوكول تعاون بين نقابة السينمائيين وإتحاد الفنانين العرب ”و”الغردقة لسينما الشباب ” رئيس معهد الفلك لـ”النهار”: نرصد الحطام الفضائي لحماية مصر من أي تهديدات قادمة من الفضاء الخارجي توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس «EIFA» توقع بروتوكول تعاون مع (FISL/WVB) لدعم الوعي بصناعة المصرفية الإسلامية بعد حكم حبسه 5 سنوات..تحديد جلسة 2 يونيو لنظر استئناف المتهم في مصرع 3 طلاب جامعة وسيدة ببورسعيد كلية الدراسات الأفريقية العليا تنظم مؤتمرا حول فرص وتحديات البريكس وإفريقيا قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية ال (33) في البحرين قطر : اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين خطوة مهمّة لدعم حل الدولتين وتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة أبو الغيط يُرحب بإعلان إسبانيا وايرلندا والنرويج الاعتراف بفلسطين ..ويؤكد: خطوة مهمة نحو تجسيد الدولة المستقلة

عربي ودولي

السفير الروسي في إستونيا: الغرب يخطط لانشاء بؤرة استيطانية مناهضة لروسيا في إستونيا للضغط اقتصاديا وسياسيا وعسكريا

صرح السفير الروسي في إستونيا، فلاديمير ليبايف، إن الغرب يخطط لمنح إستونيا أسلحة يمكن أن تستخدمها كتهديد ضد سان بطرسبورج مستقبلا.

وفي حديث لبرنامج "سولوفيوف لايف" على يوتيوب، قال ليبايف "كان الأنجلو ساكسون مهتمين بإنشاء بؤرة استيطانية مناهضة لروسيا" في إستونيا للضغط الاقتصادي والسياسي والثقافي والعسكري.

وأوضح السفير الروسي: "استونيا تقوم بالتسلح بنشاط، ولكن ليس من الواضح لماذا؟ من المخطط توفير أحدث أنواع الأسلحة التقليدية القادرة على إبقاء سان بطرسبرج تحت تهديد السلاح، ويتم إنشاء نظام دفاع مضاد للصواريخ متوسط ​​المدى".

وقال ليبايف، "لقد عمل شركاؤنا الإستونيون خلال العام الماضي على تدمير علاقاتنا الثنائية قدر الإمكان وتقويض أي أساس لتطورها في المستقبل".

وتابع ليبايف حاول الجانب الإستوني تعقيد عمل البعثة الدبلوماسية قدر الإمكان، بما في ذلك عن طريق الضغط النفسي، فضلا عن العوائق التنظيمية - حظر جميع الأنشطة المالية تقريبا وحظر تحويل الأموال إلى حساب السفارة لافتا الى أنه يتم باستمرار تنظيم تجمعات لمثيري الشغب أمام السفارة الروسية .

كانت قد أصدرت وزارة الخارجية الروسية أمس بيانا بتقليص المستوى الدبلوماسي بين روسيا وإستونيا، ردا على إجراءات السلطات الإستونية المعادية لروسيا.

موضوعات متعلقة