السبت 18 مايو 2024 10:34 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور بالأسماء.. إصابة 3 شباب إثر تصادم موتوسيكل مع عربة كارو في قنا في ذكري ميلاد عادل إمام..حكايات وأسرار الزعيم مع والده مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية2027 بشرم الشيخ في العيد المآسي لجمعية كتاب ونقاد السينما تمنح درع التكريم للفنانة نجوي فؤاد اختل توازنها..إصابة طالبة سقطت من الطابق الثالث بشرفة منزلها بسوهاج رش خرطوش.. إصابة طالب أطلق النار على نفسه بسوهاج الأهلي يجدد عقد تاتيانا بوكان لمدة موسم بعد أن أخفت وجهه عن الجميع..سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها بعد 4 أشهر من الخطوبة إعلام عبرى: تعذر التوصل لاتفاق هدنة بسبب تمسك مصر وقطر بوقف حرب غزة بالكامل بدأ حفل زفاف ريم سامي ورجل الأعمال محمد مغازي بحضور الفنانين

عربي ودولي

طالبان تسمح للنساء بالعمل في المنظمات غير الحكومية التي تتطلب وجودهن في أفغانستان

ذكرت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية بأن حكومة "طالبان" في أفغانستان أعلنت أن "هناك جهودا جارية للسماح للنساء بالعمل في المنظمات غير الحكومية في أفغانستان".

ونقلت عن متحدث باسم وزارة الاقتصاد في حكومة حركة طالبان، عبد الرحمن حبيب، أنه "سيتم السماح للمرأة بالعمل في المنظمات غير الحكومية التي تتطلب وجودهن".

وأضاف حبيب: "لقد توقفت النساء عن العمل في المنظمات غير الحكومية لفترة من الوقت، والجهود جارية لإيجاد حل عادل والسماح للنساء بالعمل حيثما يكون وجودهن مطلوبا".

يشار الى أن 3 منظمات غير حكومية استأنفت نشاطها بشكل جزئي بمشاركة موظفات في أفغانستان.

جاءت هذه الخطوة بعد تلقي المنظمات ضمانات من سلطات حركة طالبان (منظمة تخضع لعقوبات أممية)، بأن النساء يمكنهن مواصلة العمل في القطاع الصحي، بحسب "فرانس برس".

كانت قد أعلنت وزارة الاقتصاد الأفغانية، في 24 ديسمبر، حظر عمل السيدات الأفغانيات في المنظمات غير الحكومية، على خلفية "شكاوى جدية" تتعلق بعدم احترام ارتداء الحجاب.

وعقب هذا الإعلان، قررت عدة منظمات غير حكومية، بما في ذلك "لجنة الإنقاذ الدولية" (IRC) و"انقذوا الأطفال" (Save the Children) و"كير" (CARE) تعليق أنشطتها في البلاد، اعتراضا على القرار.

موضوعات متعلقة