النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:52 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شاب يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته في حريق التهم 4 منازل بقنا الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات ومراكز الرعاية بـ23 محافظة الصحة: نقل 27 حالة من الحجاج المصريين إلى مستشفيات المشاعر المقدسة في عرفات ومنى فنادق الغردقة تنظم «مولد شعبي» للسائحين احتفالا بعيد الأضحى فوز كلية حاسبات القاهرة بالمركز الأول فى الابتكار والسحابة والحوسبة فى المسابقة التكنولوجية بالصين أحلام تلتقي بجمهورها بحفلاً غنائيًا في الكويت.. رابع أيام عيد الأضحى تعرف إلى تفاصيل حفل المطرب اللبناني ”ملحم زين” فى قبرص مقتل واصابة عدد مت التجار استهدفتهم اسرائيل شرقي رفح قوات الاحتلال: الوقف التكتيكي للنشاط العسكري بغزة لا يحتاج موافقة الحكومة شيخ الأزهر يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بنجاح موسم الحج اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر إقامة نتنياهو الخارجية الأمريكية: نعمل مع مصر وإسرائيل على إعادة فتح معبر رفح

عربي ودولي

القوات الأوكرانية تتصدى لهجمات روسية قرب 11 منطقة في دونستك ولوجانسك

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية بأنها صدت هجمات روسية قرب 11 منطقة في دونستك ولوجانسك وفي المقابل شنت سبع ضربات على مواقع القوات الروسية، حسبما أفاد بيان هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية اليوم الإثنين.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن البيان القول "تهديد القوات الروسية باستخدام صواريخ أرضية وبحرية وجوية و"طائرات كاميكازي بدون طيار" لا يزال ساريا في جميع أنحاء أوكرانيا، وأطلق الروس خلال النهار أربعة صواريخ وخمس غارات جوية، كما نفذ أكثر من 40 هجوما من منظومات الصواريخ".

وأضاف البيان أن "القوات الروسية نفذت عمليات هجومية فاشلة في قطاعات ليمان وأفدييفكا وزابوريجيا، وتواصل القيام بعمليات هجومية في قطاع باخموت، وفي القطاعات الأخرى، تقوم بالدفاع".

كما شنت الطائرات الأوكرانية ثلاث ضربات على مناطق تمركز الروس، كما أسقطت طائرة معادية أورلان -10 بدون طيار، فيما أصابت الصواريخ والمدفعية الأوكرانية أربع مناطق تمركز للروس وثلاثة مستودعات ذخيرة.

يذكر أن قوات الدفاع الأوكرانية قد قضت بين 24 فبراير 2022 و 22 يناير 2023 على حوالي 120 ألفا و760 من الجنود الروس، من بينهم 600 أمس الأول.

موضوعات متعلقة