النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 03:25 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حزب صوت الشعب: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أبو الغيط ووزير الخارجية بدر عبد العاطي يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع بالمنطقة العربية للتنمية الإدارية تنظم ”ملتقى التحول الرقمي ودورة في تحسين الأداء المؤسسي وخدمة المواطن” الأسبوع المقبل بتركيا محافظ الفيوم يدشن مبادرة ”دكان الفرحة” لتوزيع 30 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية مهرجان بيتزا على شواطئ مرسي علم يجذب سياح أوروبا رئيس مدينة الغردقة: الانتهاء من إضاءة شوارع عمارات الجيش تحرير عدة محاضر متنوعة خلال حملة تفتيشية على المحلات التجارية بالقصير صحة الدقهلية: 5 عمليات بمستشفي ميت سلسيل فى القافلة العلاجية الثانية القبض على قاتلة الطفلة سما بالفيوم ”عبر تقنية فيديو كونفرانس.. محافظ الدقهلية يتلقي اتصالاً من وزيرة التنمية المحلية للاطمئنان على حالة شاطئ جمصة كولر يجدد رسالته للاعبي الأهلي: الدوري مازال في الملعب ولم نحسمه رئيس جامعة المنوفية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصرى بذكرى ثورة ٢٣ يوليو

عربي ودولي

الملك تشارلز الثالث يتوج على عرش بريطانيا مايو المقبل

أعلن قصر باكنجهام أنه سيتم الاحتفال بتتويج تشارلز الثالث ملكا على بريطانيا العظمى، في مايو المقبل، وستستمر الاحتفالات بهذه المناسبة لثلاثة أيام، وستشمل حفلا موسيقيا بمشاركة نجوم العالم.

وكشف القصر في بيان له، إن المناسبة ستقام خلال عطلة نهاية الأسبوع، من السبت 6 إلى الاثنين 8 مايو 2023. وسيتم تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في وستمنستر أبي. وبعد التتويج، سيعودان إلى قصر باكنجهام، حيث سيقومان جنبا إلى جنب مع أفراد آخرين من العائلة المالكة، بتحية الأشخاص من الشرفة.

ووفقا للبيان، ستقام حفلة موسيقية بمشاركة نجوم العالم في قلعة وندسور يوم 7 مايو. وستشارك فرق أوركسترا شهيرة في الحفلة الموسيقية، بالإضافة إلى جوقة "التتويج" التي ستضم أعضاء الفرق الموسيقية للصم واللاجئين.

وفي مساء يوم 7 مايو ، سيتم تسليط الضوء على مناطق الجذب الرئيسية في المملكة المتحدة. ويجري التخطيط لـ "عشاء كبير"، حيث سيتمكن سكان بريطانيا من الاجتماع والاحتفال بتتويج الملك في كل منزل وشارع.

كما ورد في رسالة قصر باكنجهام بأنه في 8 مايو، من المخطط القيام بأعمال تطوعية لتحسين المناطق.

أصبح تشارلز (74 عاماً) ملكاً بشكل تلقائي بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث في سبتمبر الماضي.

ويعد هذا التتويج الحدث الرئيسي للعائلة المالكة البريطانية خلال عام 2023، ولكن طغت عليه حتى الآن هذا العام، مذكرات نجل الملك الأمير هاري التي وجه فيها اتهامات للملك وأفراد آخرين من الأسرة.

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا العظمى التي حكمت البلاد لأكثر من 70 عاما، في 8 سبتمبر 2022 في اسكتلندا عن عمر يناهز 96 عاما. وأصبح ابنها الأمير تشارلز ملكا، وأطلق عليه اسم تشارلز الثالث، وحصلت زوجته كاميلا على لقب الملكة.

موضوعات متعلقة