النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:38 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الفيوم يدشن مبادرة ”دكان الفرحة” لتوزيع 30 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية مهرجان بيتزا على شواطئ مرسي علم يجذب سياح أوروبا رئيس مدينة الغردقة: الانتهاء من إضاءة شوارع عمارات الجيش تحرير عدة محاضر متنوعة خلال حملة تفتيشية على المحلات التجارية بالقصير صحة الدقهلية: 5 عمليات بمستشفي ميت سلسيل فى القافلة العلاجية الثانية القبض على قاتلة الطفلة سما بالفيوم ”عبر تقنية فيديو كونفرانس.. محافظ الدقهلية يتلقي اتصالاً من وزيرة التنمية المحلية للاطمئنان على حالة شاطئ جمصة كولر يجدد رسالته للاعبي الأهلي: الدوري مازال في الملعب ولم نحسمه رئيس جامعة المنوفية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصرى بذكرى ثورة ٢٣ يوليو رئيس جامعة الأزهر: علاقات تاريخية من المحبة تربط الأزهر الشريف وطلاب السودان اليوم.. النجمة نيكول سابا تطرح أحدث أغانيها ”الكت كاتى” مجموعة مصر.. منتخب إسبانيا الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة أوزبكستان

عربي ودولي

عضو المجلس المحلي لإدارة زابوروجيه: القوات الروسية نجحت في ابعاد خط قصف المدن من قبل القوات الأوكرانية

قال عضو المجلس المحلي لإدارة منطقة زابوروجيه، رئيس حركة "نحن مع روسيا"، فلاديمير روجوف، بأن القوات الروسية نجحت في ابعاد خط قصف المدن من قبل القوات الأوكرانية.

وأضاف روجوف ذلك في تصريحات لوكالة "نوفوستي" الروسية: "جعلت العمليات الهجومية للجيش الروسي من الممكن تحريك خط النار بعيدا عن المدن والقرى في منطقة زابوروجيه".

وفي وقت سابق أفاد بأن العمليات الهجومية الرئيسية للجيش الروسي على خط جبهة زابوروجيه تتركز في منطقة مدينتي أوريخوف وجولياي بوليه.

ووفقا لروجوف، فقد تمكنت القوات الروسية، خلال عملياتها الهجومية، من تحرير عدد من القرى التي كانت تستخدمها القوات الأوكرانية كمعاقل لضرب المدنيين الذين يعيشون في الجزء المحرر من منطقة زابوروجيه.

يذكر أن منطقة زابوروجيه قد أصبحت إحدى الكيانات الروسية الملتحقة حديثا بالأراضي الروسية بعد استفتاء أجري هناك، في الوقت الذي لا يعترف فيه الجانب الأوكراني بشرعية الاستفتاء، ويواصل قصف الإقليم ويقع أكثر من 70% من منطقة زابوروجيه تحت السيطرة الروسية.