الأربعاء 24 أبريل 2024 05:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس بشير التابعي: نسبة فوز الزمالك على دريمز 60%.. و شيكابالا وزيزو الأفضل للعب أساسيا في غانا كانت راجعة من الدرس.. إصابة طالبة ثانوية برصاصة طائشة في قنا تجديد إعتماد كلية الهندسة بجامعة المنصورة

عربي ودولي

مصر في عيون اليمنيين خالدة

مبروك المسمري لـ ”النهار” الدور المصري ثابت تجاه الشعب والحكومة الشرعية

مبروك المسمرى
مبروك المسمرى

قال مدير عام مكتب الإعلام في محافظة صعدة مبروك المسمرى إن لمصر الشقيقة دوراً هاماً ومحورياً في القضية اليمنية ، وتأتي أهمية الدور المصري من ارتباطه التاريخي بالوضع اليمني ، ولازال اليمنيون يتذكرون الدور الأخوي والكبير الذي قامت به الشقيقة مصر في مطلع الستينات وأثناء مواجهة الكهنوت وقوى الرجعية آنذاك ، ويتجدد اليوم دور الحكومة المصرية والشعب المصري في دعم الشرعية اليمنية والشعب اليمني وتقديم أوجه الدعم المختلفة لمساعدة اليمن واليمنيين في الخروج من دوامة العنف التي تسببت بها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران .

وأضاف " المسمرى " كما تأتي أهمية دور مصر في حماية الأمن القومي العربي بعد تسلمها لقيادة القوة المشتركة لتأمين خط الملاحة البحري ، تبذل مصر جهوداً كبيرة في إحلال السلام وتأمين خطوط الملاحة الدولية عبر البحر الأحمر تلك الخطوط التي شهدت مؤخراً أعمالاً ارهابية نفذتها أيادي تخريبية تتبع مليشيات الحوثي المدعومة من إيران ، يبقى الدور المصري ثابتاً تجاه الشعب اليمني والحكومة الشرعية من خلال التنسيق المشترك بين البلدين في كل القضايا .

ووجه "مدير عام مكتب الإعلام في محافظة صعدة " التحية والتقدير لمصر حكومة وشعباً على كل تلك الجهود الرائدة، مشددا أن الشعب اليمني لن ينسى ما قدمته ولازالت تقدمه القيادة المصرية ممثلة بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي من جهود في جوانب عدة أبرزها علاج الجرحى والمرضى والتسهيلات الغير محدودة للجالية اليمنية إضافة إلى الأدوار اللوجستية وغيرها في الجانب العسكري فلهم كل الشكر والتقدير ونتمنى أن تستمر تلك الجهود حتى يتحقق السلام في اليمن.

موضوعات متعلقة