الإثنين 6 مايو 2024 11:47 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

القاهرة الإخبارية: سيطرة روسية على 4 مناطق بمدينة أوريخوف بزابوريجيا في الجنوب الاوكراني

سيطرة روسيا علي مناطق جديدة في زابورجيا
سيطرة روسيا علي مناطق جديدة في زابورجيا

أكدت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها منذ قليل، سيطرة روسية على 4 مناطق بمدينة أوريخوف بزابوريجيا.في جنوبي اوكرانيا .

وفى وقت سابق أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بسيطرة روسيا على 4 مناطق بمدينة أوريخوف بزابوريجيا، موضحة أنه تعهدت تسع دول، من بينها بريطانيا وبولندا وهولندا، اليوم الخميس، بمواصلة تقديم "حزمة غير مسبوقة من التبرعات"، بما في ذلك دبابات لمساعدة أوكرانيا في صراعها مع روسيا.

وقالت مصادر مطلعة إن قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا، تشهد غدًا اجتماعا لمجموعة الاتصال الدولية المكونة من ألمانيا وأمريكا ووزراء الدفاع لعدة دول من حلف الناتو لإجراء مباحثات حول المساعدات العسكرية التي تقدم لأوكرانيا.

وأضافت المصادرأن الجميع يضغط على ألمانيا لدعم أوكرانيا بالدبابة الألمانية المتطورة "ليوبارد 2" لأنها الأحدث في العالم، مضيفًا أن أولاف شولتس المستشار الألماني أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي بايدن اشترط خلالها أنه إذا أردا الجميع تسليم الدبابة الألمانية للجانب الأوكراني يجب في المقابل أن تقوم أمريكا بإمداد أوكرانيا بعدد من الدبابة الأمريكي " أم أبرامز" المتطورة.