السبت 27 أبريل 2024 02:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

حامل اللقب نادال يودع منافسات أستراليا المفتوحة للتنس من الدور الثاني

ودع النجم الإسباني رافاييل نادال حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، منافسات النسخة الحالية من الدور الثاني إثر معاناته من الإصابة خلال مباراته أمام الأمريكي ماكينزي ماكدونالد اليوم الأربعاء والتي حسمها ماكدونالد بالفوز 6 / 4 و6 / 4 و7 / 5 .

وبعد المجموعة الأولى من المباراة، التي فاز بها ماكدونالد، ظهرت معاناة نادال من ألام في أعلى الفخذ الأيسر بعد صراعه للحاق بإحدى الكرات.

واستدعى نادال مدربه وخرج من الملعب لتلقي العلاج، وقد بدا في تلك اللحظة في طريقه للانسحاب حيث انخرطت زوجته ماريا في البكاء خلال تواجدها في المدرجات، لكن نادال قرر الاستمرار، حسب ما أوضحته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وتمكن نادال من مواصلة اللعب، وهتفت له الجماهير بشكل كبير حيث لم تتوقف الثقة في قدرته على قلب الموازين لكن ماكدونالد استطاع فرض تفوقه في المباراة وحسمها لصالحه بثلاث مجموعات.

وجاء خروج نادال بسيناريو محزن بعد عام واحد من انطلاقته المذهلة في البطولة الأسترالية والتتويج باللقب في الوقت الذي كانت تحوم فيه الشكوك حول إمكانية اقترابه من نهاية مسيرته بسبب استمرار معاناته من مشكلة في القدم.

وكان نادال قد توج بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ليكون اللقب الـ 22 له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، لكنه تعثر من جديد إثر إصصابته في البطن والانسحاب من بطولة ويمبلدون في الموسم الماضي قبل مباراته بالدور قبل النهائي.

وكان نادال قد حقق بداية ناجحة في بطولة أستراليا المفتوحة بالفوز على البريطاني جاك دريبر، رغم أنه تلقى ست هزائم في المباريات السبع السابقة وهي أسوأ فترة في مسيرته.

وحقق نادال، المصنف الثاني على العالم، الفوز على دريبر رغم غيابه عن أفضل مستوياته، وقد استمر ذلك في بداية المباراة أمام ماكدونالد صاحب ال27 عاما والمصنف 65 على العالم، والذي حقق اليوم أول انتصار له على أحد المصنفين الخمس الأوائل على العالم في إحدى بطولات جراند سلام.