الإثنين 29 أبريل 2024 01:24 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قطر تعرب عن قلقها البالغ من زيادة التصعيد في محيط مدينة الفاشر بالسودان وزيرة التعاون الدولي تُشارك في فعاليات رفيعة المستوى لمناقشة أهمية الاستثمار في رأس المال البشري «ايه تاريخك مع الزمالك».. ميدو يهاجم مصطفى شلبي للعام الخامس على التوالي.. البنك الأهلي المصري ” الأكثر أمانًا في مصر” بشهادة Global Finance مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ومسؤولين كبار.. الأسبوع المقبل في هذا الموعد.. تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا بالعين السخنة وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية

رياضة

بطولة مدريد.. دجوكوفيتش يبلغ نصف النهائي وينتظر نادال أو ألكاراس

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنّف الأول عالمياً نصف نهائي دورة مدريد للماسترز ذات الألف نقطة بفوزه السهل على البولندي هوبرت هوركاش الرابع عشر 6-3 و6-4 الجمعة في ربع النهائي، بانتظار الفائز في القمة الإسبانية بين رافايل نادال الرابع وكارلوس ألكاراس التاسع لاحقا.

واحتاج دجوكوفيتش إلى ساعة و21 دقيقة للتخلص من عقبة هوركاش الثاني عشر في الدورة، كسر خلالها إرساله مرة واحدة في كل مجموعة، محققا فوزه الرابع في أربع مواجهات أمام البولندي، ليبلغ نصف النهائي السابع في مدريد.

وهو الفوز الثاني لدجوكوفيتش في الدورة بعد الأول في الدور الثاني على الفرنسي غايل مونفيس 6-3 و6-2 بعدما أعفي من خوض الدور الأول، فيما تأهل إلى ربع النهائي دون أن يلعب بسبب انسحاب منافسه البريطاني أندي موراي بسبب المرض.

وهي الدورة الثالثة يشارك فيها دجوكوفيتش منذ عودته الى الملاعب بعد ترحيله من استراليا وحرمانه من المشاركة في أولى البطولات الأربع الكبرى بسبب عدم تلقيه لقاحا مضادا لفيروس "كوفيد-19".

قال الصربي الذي بلغ نهائي بلغراد الشهر الماضي "بصراحة، لا يهمّني من يتواجد على الجهة المقابلة. ما أريده أن أتحسّن يوماً بعد يوم وأن أركز فقط على نفسي".

خرج "دجوكو" من الدور الاول لدورة مونتي كارلو على يد الاسباني أليخاندرو دافيدوفيش، وخسر المباراة النهائية لدورة بلغراد أمام الروسي أندري روبليف الثامن.

تابع دجوكوفيتش "لم أخض مباراتي في الدور الثالث ضد أندي، لكني أشعر بحالة جسدية جيدة. كنت أضرب الكرة بالشكل المناسب. لم يكن مستواي جيدا بما فيه الكفاية في المجموعة الأولى (ضد هوركاش) لكن في الثانية رفعت الايقاع. أرسلت جيدا عندما كنت بحاجة الى ذلك، حافظت على كسر الارسال وهو ما كان كافياً في المجموعتين".

ويلعب لاحقا أيضا روبليف الثامن عالميا مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس، والألماني ألكسندر زفيريف الثالث مع الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم العاشر.