الجمعة 29 مارس 2024 01:52 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

قاتلة الرادارات الروسية حلقت في السماء الأوكرانية

الصراع الأوكراني الروسي أصبح يدخل في مناحي عسكرية متطورة في كل مرحلة من اطوار الحرب فبدأت المعركة بالاجتياح البري الروسي للأراضي الأوكرانية فبراير عام 2022 وتطورت المعركة لاستخدام الجانب الروسي للطيارات المسيرة الإيرانية شاهد136 معتمدة في ذلك علي فكر طائرات الكاميكازي اليابانية المستخدمة في ضرب الاسطول الأمريكي بالحرب العالمية الثانية عام 1945 وقد نجحت تلك الطريقة في ضرب منظومة هايمارس الصاروخية الأمريكية.

بينما لجأت لها كييف أيضا وكادت تسبب كارثة نووية بروسيا عندما نجحت مُسيراتها باختراق الاجواء الجوية الروسية واستهدفت مطار ساراتوف ووقعت المُسيرة بجوار طائرات التابلوف 95 النووية.

بينما يتطور المشهد الآن بصراع شرقي غربي في حرب دبابات قادمة بأوكرانيا فبعد تعطل عشرات الدبابات الألمانية "البوما" خلال عرضها العسكري في 18 ديسمبر عام 2022 وكان مقرر إرسالها إلي أوكرانيا فبعد تلك الواقعة بالإضافة لاعتمادحلف الناتو علي هذا الطراز الألماني من الدبابات لجأت ألمانيا لإعلان إرسال طراز أكثر تطورا للمعركة وهي "ليوبارد1-2" بالإضافة لمدرعات برادلي الأمريكية.

لتغرد فرنسا في نفس الإطار وتعلن إرسال دبابات "أرإم إكس إيه سي 10 " إلي الحرب الأوكرانية لتعلن عن تواجد باريس كفارس لأوروبا يلوح بسيفه دفاعا عنها بالإضافة للنجاة من أزمة الكهرباء بعد استخدام المفاعلات النووية التي كانت معطلة عن العمل وانخفضت اسعار الكهرباء في باريس التي أصبحت تخرج من أزمة الطاقة .

في إطار ذلك جاء الرد الروسي من خلال وزارة الدفاع الروسية بنشر فيديو لقاتلة الرادارات الروسية "سخوي 57" وهي تحلق في السماء الأوكرانية واستطاعت ضرب الاهداف الجوية الاوكرانية من مطارات وطائرا ت وتكمن أهمية الطائرة في قدراتها الشبحية والتخفي عن الرادارات وتسلحيها بصواريخ "كروز وصواريخ ليزدوليه810" بعيدة المدي التي تصل إلي 200 كيلومتر وفقا للعربية.