الجمعة 19 أبريل 2024 11:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني

عربي ودولي

الدفاع الروسية: كييف تحضر لاستفزاز موسكو ”بنبش” قبورمدنيين لاتهام موسكو بجرائم حرب بـ”خاركوف”

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن كييف تجهز لاستفزازات عبر تشويه جثث مدنيين لاتهام موسكو بارتكاب جرائم حرب في منطقة خاركوف.

وفي بيان الدفاع الروسية عبر قناتها على "تلجرام": "أعدت الخدمات الاستخبارية الخاصة الأوكرانية استفزازًا جديدًا واسع النطاق مناهضًا لروسيا يهدف إلى تشويه سمعة القوات المسلحة الروسية واتهام أفراد الجيش الروسي بارتكاب جرائم حرب مزعومة".

فقد نظم ممثلو مكتب التحقيقات الحكومي وجهاز الأمن في أوكرانيا عشية عيد الميلاد بحسب التقويم الأرثوذوكسي أعمالا لنبش قبور في مقابر مدن كازاتشيا لوبان، وفيليكي بيرلوك، وشيبوفاتوي وخاتنو في مقاطعة خاركوف، حيث دُفن السكان المحليون الذين توفيوا لأسباب طبيعية خلال تواجد القوات الروسية في هذه المناطق في الفترة من 24 فبرايرإلى 6 سبتمبر 2022.

وتابع البيان: "بعد استخراج الجثث، تم تشويه جثامين مواطنين أوكرانيين بالإضافة إلى رميها في حفر معدة خصيصًا على مشارف هذه المدن لإنشاء قاعدة أدلة زائفة بشأن التعذيب و عمليات الإعدام المزعومة للمدنيين على أيدي العسكريين الروس".

ويقوم ممثلو الخدمات الخاصة الأوكرانية ووكالات إنفاذ القانون حاليًا بتصوير وتسجيل مقاطع لجثث مواطنين متوفين في أوكرانيا، وفي وجود "شهود" وهميين يقلدون عمل "خبراء الطب الشرعي" و"الإجراءات الجنائية" الأخرى.

وختم البيان: "بهذه الأساليب المعادية للإنسان يسعى نظام كييف على خلفية عدم تحقيق أي نجاح في ساحة المعركة إلى لفت انتباه الجمهور الغربي وإقناع الشركاء الأجانب لنظام كييف بضرورة مواصلة دعمه الإضافي لهم ".