الخميس 25 أبريل 2024 01:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بيسكوف : إمداد أوكرانيا بالسلاح لا يمكن أن يغير شيئا جوهريا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن إمداد أوكرانيا بالسلاح لن يكون في الأساس قادرًا على تغيير أي شيء، فهو غير قادر على تعطيل تحقيق أهداف العملية الخاصة.

وقال "بيسكوف" ردا على سؤال من الصحفيين للتعليق على قرار فرنسا، تزويد أوكرانيا بمعدات عسكرية "ليس من المنطقي الحديث فقط عن القرار الفرنسي. نحن نعلم أن أوروبا الجماعية وحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة الأمريكية قد ضخت بالفعل عشرات المليارات من الدولارات إلى أوكرانيا من خلال إمدادات الأسلحة."

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية على أن عمليات التسليم هذه لا يمكن أن تغير شيئا جوهريا "إن عمليات التسليم هذه يمكن أن تزيد الألم للشعب الأوكراني وتطيل من معاناته. لكنها لا تستطيع حل أي شيء من حيث المبدأ هذه الإمدادات ليست قادرة على تعطيل تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة."

فيما كشف الإليزيه بعد مكالمة هاتفية بين ماكرون ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أن فرنسا سترسل دبابات قتالية مدرعة طراز "AMX-10 RC"، التي كانت باريس تستبدلها تدريجيا بدبابات "جاكوار" القتالية الجديدة.

وكتب ماكرون عبر حسابه على تويتر: "لن يضعف دعمنا لأوكرانيا أكدت للرئيس زيلينسكي: فرنسا ستقدم دبابات قتالية خفيفة وستواصل دعمها في مجال الدفاع الجوي".

موضوعات متعلقة