الجمعة 29 مارس 2024 03:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

حوادث

أعمل إيه لو تليفوني اتسرق ؟.. قانوني يجيب

أعمل إيه لو تليفوني اتسرق ؟.. قانوني يجيب 
أعمل إيه لو تليفوني اتسرق ؟.. قانوني يجيب 

أعمل إيه لو تليفوني اتسرق ؟.. سؤال تصدر محرك البحث الأشهر "جوجل"، بعدما بحث عنه مئات الأشخاص الذين تعرضوا للسرقة.

يعد الخطف من أشهر الأساليب المنتشرة لسرقة الهواتف الخلوية؛ فيعتمد اللصوص على الاستيلاء على الهواتف من أيدي المواطنين بالشارع، فيسقط عدد كبير من الأشخاص ضحايا لهم.

ويتعمد لصوص الهواتف استخدام دراجة نارية لتسهيل مهمتهم في خطف هواتف ضحاياهم والفرار خلال ثوانٍ هاربين بعيدًا قبل سقوطهم في قبضة الأمن.

أعمل إيه لو تليفوني اتسرق ؟.. قانوني يجيب 

المغافلة والخطف .. أشهر أساليب سرقة الهواتف المحمولة

كما يلجأ بعض اللصوص إلى أسلوب المغافلة، فبمجرد مشاهدتهم لسيدة تحمل رضيعها، يستغلون انشغالها ويستولون على هاتفها الخلوي في غفلة منها.

ومن أشهر وقائع السرقة بأسلوبيّ "الخطف والمغافلة" هي سرقة مراسل إحدى المواقع الإلكترونية منذ عام، على الطريق الدائري خلال بث مباشر؛ ليتم تحديد هوية المتهم خلال دقائق والقبض عليه.

أعمل إيه لو تليفوني اتسرق ؟.. قانوني يجيب

ويجيب أحمد عوضين، المحامي بالنقض، عن سؤال " أعمل إيه لو تليفوني اتسرق ؟ "، مؤكدًا أن المادة 318 من قانون العقوبات، تنص على أن: "يعاقب كل من يرتكب واقعة السرقة بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة".

ويؤكد المحامي، في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار المصرية"، أن تحرير محضر بقسم الشرطة بالمنطقة التي وقعت فيها واقعة السرقة هو أسرع إجراء قانوني متبع.

ويوضح "عوضين"، أنه في حالة معرفة هوية اللص يصدر قرار فوري من النيابة بالضبط والإحضار، متابعًا أنه في حالة عدم التعرف على هوية اللص بعد تحرير المحضر يتم التواصل مع شركة الاتصالات لتتبع الخط لتتمكن الأجهزة الأمنية من تحديد موقع المتهم وهويته.

أعمل إيه لو تليفوني اتسرق ؟.. قانوني يجيب 

موضوعات متعلقة