الجمعة 26 أبريل 2024 09:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

بعد إيداعها دار رعاية.. محامي يكشف العقوبة القانونية المنتظرة لقاتلة شقيقتها بالهرم… خاص

علق عبدالرازق مصطفى، المحامي والباحث والخبير الحقوقي، على واقعة مقتل طفلة ذبحًا وإصابة أخرى على يد شقيقتهم صاحبة الـ 14 عامًا، مؤكدًا أن الجريمة الموجهة للمتهمة حتى الآن هي القتل العمد، ولم تنته التحقيقات حتي الآن.

وأكد "مصطفى"، في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار المصرية"، أنه إذا لم تأتِ التحقيقات بأي جديد وانتهت كما بدأت؛ ستحكم المحكمة بإيداع الطفلة طبقا لقانون الطفل المصري، موضحًا أنه إذا ظهرت التحقيقات بجديد وتبين الدافع من الجريمة ووجود شركاء من عدمه، سنكون أمام جرائم متعددة.

وأشار المحامي، إلى أن من خلال الكشف الطبي على المجني عليهما تبين وجود بعض الإصابات في مناطق العفة، مؤكدًا أن الرؤية ستكتمل باستكمال التحقيقات وصدور أمر الإحالة.

وأضاف المحامي، أنه لا بد من إيداع الطفلة المتهمة في دار رعاية طبقًا للقانون السالف الذكر، بالإضافة إلى عرضها على الطب الشرعي لفحصها وبيان ما بها من إصابات إذا كان بها والوقوف على ماهيتها.

*القبض على قاتلة شقيقتها ذبحًا بالهرم*

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغًا من أهالي منطقة كفر الجبل بالهرم، مفاده العثور على جثة طفلة وإصابة شقيقتها بحالة إعياء داخل إحدى الشقق السكنية، وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وتبين أن شقيقة الفتاتين، 14 عامًا، استلت سكينًا وأنهت حياة شقيقتها الأصغر صاحبة الـ 5 سنوات.

كما تبين أن المتهمة، حاولت خنق شقيقتها الأخرى، 11 عامًا، مستخدمةً "إيشارب"، إلا أن العناية الإلهية أنقذتها، وعلى الفور ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمة، وقررت النيابة إيداعها بإحدى دور الرعاية.

وجري نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة فيما تم نقل الطفلة المصابة إلى المستشفي لتلقي العلاج اللازم.