الأربعاء 24 أبريل 2024 04:10 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

حوادث

ياسر القرشي .. تعرف على عقوبة صاحب جملة ”اتجوزوا بسرعة”

ياسر القرشي .. تعرف على عقوبة صاحب جملة ”اتجوزوا بسرعة”
ياسر القرشي .. تعرف على عقوبة صاحب جملة ”اتجوزوا بسرعة”

ياسر القرشي .. اسم تردد على مدار الأيام الماضية بعد القبض على صاحبه بعدما ادعى فرض رسوم على المقبلين على الزواج ليبث الرعب في قلوب المواطنين.

ادعى "القرشي"، أن قانون الأسرة المزمع صدوره سيلزم المقبلين على الزواج بدفع ما يزيد عن 50 ألف جنيه، ليثير حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لم تمضي إلا ساعاتٍ قليلة، وسقط ياسر القرشي في قبضة "أمن القاهرة"، بعدما ثبت من إدارة المأذونين والموثقين بالقطاع عدم اشتغاله مأذونًا من قبل.

العقوبة القانونية المتوقعة لـ ياسر القرشي

وقال أيمن محفوظ المحامي، إن قانون العقوبات وضع جزاءً عقابيًا رادعًا للمتهم الذي نشر أخطر أكذوبة في نهاية عام 2022، لجذب زبائن وتحقيق الشهرة والكسب المادي.

وتابع "محفوظ"، في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار المصرية"، أن المتهم استغل مواقع التواصل الاجتماعي لنشر معلومات مضللة مما يعد جريمة معاقب عليها طبقًا لنص المادة 188 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن: "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تزيد على 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد أخبارًا أو بيانات أو شائعات كاذبة أو أوراقا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين المواطنين".

ياسر القرشي .. تعرف على عقوبة صاحب جملة ”اتجوزوا بسرعة”

إساءة استخدام الإنترنت.. تهم موجهة لصاحب جملة "اتجوزا بسرعة يا شباب"

وأردف المحامي، أن ياسر القرشي أساء استعمال الانترنت وذلك يعد جريمة طبقًا لنصوص قانون مكافحة جرائم تقنيه المعلومات رقم 175 لسنه 2018 في المواد 25 و26 و27 من القانون، موضحًا أن العقوبة قد تصل إلى 3 سنوات 300 ألف جنيه غرامة.

وأكد، أن هناك اتهام آخر يطال "القرشي" بالتداخل في وظيفه حكومية والمعاقب عليه وفقًا لقانون العقوبات، موضحًا أن المادة 155 تنص على أن: "كل من تداخل في وظيفة من الوظائف العمومية ملكية كانت أو عسكرية من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك أو أجرى عملاً من مقتضيات إحدى هذه الوظائف يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين".

ياسر القرشي .. تعرف على عقوبة صاحب جملة ”اتجوزوا بسرعة”

موضوعات متعلقة