الجمعة 26 أبريل 2024 08:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

منوعات

إتيكيت التهنئة برأس السنة

رأس السنة 2023
رأس السنة 2023

نحن علي أعتاب عام جديد، ساعات قليلة تفصلنا عن أنتهاء عام ٢٠٢٢، وبداية عام جديد ٢٠٢٣، عام ملئ بالمفاجات والأحداث الجديدة، عام جديد من الأمل والسعادة والتفاؤل بما هو أفضل مما مضي، يحتفل البعض مع الأهل والاصدقاء، وننتظر في كل مناسبة التهاني والمعيدات المتعارف عليها، ولكن هل طريقة التهنئة يفضل آن تكون بأي شكل .. سنتعرف علي طريقة التهنئة المناسبة، توضحها خبيرة الإتيكيت الاستاذه رضوه فتحي لل"النهار" في السطور القادمة .


التهنئة من خلال زيارة


لكل شخص طقوسه الخاصة، فمن غير المفضل أن نقوم بزيارة الشخص دون معاد مسبق، فالبتالي لا يمكن أن يقوم الشخص بتغيير طقوسه من أجل استقبالك، لذلك وجب الاتفاق قبل الزيارة.


التهنئة عبر التليفون


نقع في مأزق إذا قمنا بالاتصال بشخص، وكان لديه تليفون أخر، أو يقوم بفعل شئ، إذا لم يتم التواصل لإي سبب، نتخيل بذلك أننا قمنا بالتهنئة، لذلك لا يفضل أيضًا التهنئة عن طريق مكالمة التليفون.


التهنئة برسالة نصية

تعتبر أفضل طريقة للتهنئة الرسالة النصية ، ولكن يجب أن نقوم بإرسال رسالة نصية موجهه للشخص نفسه، وليس نصًا للجميع، أفضل شيء هي الرسالة النصية، وإذا أردت المكالمة تكون بعد الرسالة ولا يفضل الأكتفاء بالمكالمة فقط.


إتيكيت تقديم الهدايا :


من المفضل أن تكون الهدايا خاصة بالمناسبة نفسها، فمثلا شئ جديد للبيت، شئ يعبر عن التمنيات الجديدة، يميل أكترأنه يكون شئ معبرة عن العام الجديد، أمثال "المجات" التي تكون مرسوم عليها أشكال خاصة برأس السنة، لكن إذا كنت معزوم بشكل رسمي في رأس السنة، يمكن أن تسألهم إذا كانوا أشخاص مقربين يفضلوا احضار اي شئ عند قدومك ، ومع ذلك لا غني عن الهدايا الرمزية التي تعبر عن العام الجديد

موضوعات متعلقة