الخميس 2 مايو 2024 08:34 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عمرو عبد الجليل ”استعنت بروح نجيب الريحاني في مسلسل ”الضاحك الباكي”.. ولم أقلده

الفنان عمرو عبدالجليل مع محررة النهار همسة هلال
الفنان عمرو عبدالجليل مع محررة النهار همسة هلال

أكد الفنان عمرو عبد الجليل، أنه نجح خلال مشاركته في مسلسل "الضاحك الباكي"، في دور الفنان الراحل نجيب الريحاني، موضحًا :"أنا لم أقلد شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني، وإنما قمت بعرض سيرته الذاتية مستعينًا بروحه وأدائه، وغير ذلك يسمى اصطناع".

وتعجب عمرو عبد الجليل، في تصريح خاص لـ"النهار"، من الانتقادات الموجهة إليه، قائلًا :"هذه طريقتي، بوقي كده، يعني أسيب بوقي في البيت وأروح أشتغل؟!، الدور بأكمله كان صعبا وأنا مدرك إن الناس سوف تراه غريبا، ولو كان لدي اهتمام بالشكل فقط هذا شيء خاطئ، والأهم نهتم بالروح والتفاصيل وأحاول توصيلها للجميع، وإذا كان الرهان أن أقلد فقط إذن من الأفضل أن يذهب الدور لمونولوجست سيصبح أحسن مني".

وعن الصفات المشتركة بينه وبين الفنان نجيب الريحاني، قال إنه ليس هناك أي شيء مشترك بينهما غير إنهما ممثلان، و ليس شرطا عندما تجسيد شخصية أن يكون هناك صفة مشتركة بين الاثنين، مضيفًا:" لكن أعيش الدور واقرأ أبعاده على الورق ثم استمع لتوجيهات المخرج".

وحول ما تردد عن "الأخطاء التاريخية بالمسلسل"، أضاف :"أنا لا اسأل في التاريخ؛ لأني ليس مدرس تاريخ، ويمكنك سؤال هذا للمؤلف الأستاذ محمد الغيطي والمخرج الأستاذ محمد فاضل، أما أنا ممثل احفظ دوري واقوم بتمثيله فقط".

وأشار إلى أنه يستكمل حاليا تصوير مشاهده في فيلم "التجربة المكسيكية"، وتدور أحداثه بين دولتي مصر والمكسيك استعداد لعرضه قريبا، مضيفًا:" تعاقدت مؤخرا على مسلسل الأجهر مع الفنان عمرو سعد استعدادا لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2023".


يذكر أن مسلسل "الضاحك الباكي" سيناريو وحوار محمد الغيطى وإخراج محمد فاضل وبطولة عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي دور سيد درويش، وفردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني، رزان مغربى فى دور بديعة مصابني، وهاجر الشرنوبى وعدد آخر من الفنانين.

موضوعات متعلقة