السبت 20 أبريل 2024 07:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

ارتفاع نسب الإشغالات في المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر تزامناً مع احتفالات رأس السنة

تشهد مدينتي الغردقة، ومرسى علم، إقبالا كبيرا من السياح خاصة الوافدين من القارة الأوروبية، وذلك تزامنا مع احتفالات رأس السنة التى يفضلها الكثير من السياح من جنسيات مختلفة فى مصر كل عام نسبة لطقسها المميز عن كل الدول فى تلك التوقيت، حيث تشهد أغلب الدول المختلفة حالة من الطقس السيئ .

ويستقبل مطارا الغردقة الدولى ومطار مرسى علم الآلاف يوميا من السياح من كل دول العالم وخاصة الدول الأوروبية تزامنا مع احتفالات رأس السنة التى تقام بأغلب فنادق الغردقة، حيث إن أكثر السياح وصولا فى هذا التوقيت هم الأوربيون وخاصة أوروبا الشرقية وتحديدا ألمانيا الأكثر وصولا ثم الإنجليز والبولنديين وتحديدا بعد توقف الاحتفالات برأس السنه بسبب أزمة الطاقة .

كما تشهد مدينة مرسى علم أعدادا كبيرة من السياحة التشيكية والإيطالية بجانب الألمانية والبولندية، تزامنا مع الاحتفالات التى تنظمها الفنادق والمنتجعات بأشكال مختلفة وفقرات فنية مختلفة لإسعاد العملاء وإدخال البهجة عليهم بعد اختيارهم لمصر لتكون بداية العام الجديد لهم والاحتفال فيها.

من جانبه، قال سامح جمعة الخبير السياحى ، أن نسب الإشغال الفندقى فى المدن السياحية يصل إلى 90% بشكل عام، وهناك العشرات من الفنادق أعلنت أنها كاملة العدد تزامنا مع الاحتفالات الفنادق برأس السنة .

واضاف جمعة ، هناك تنافس كبير بين المنتجعات السياحية بالمدن السياحية ، في تقديم الفقرات الفنية والترفيهية والثقافية المختلفة خلال احتفالات رأس السنة ، وذلك لإسعاد نزلاء المنتجعات السياحية الذين اختاروا مصر لقضاء رأس السنة .

وتابع: هناك بشائر خير مع بداية العام الجديد ، في التدفق السياحي من جنسيات مختلفة على المدن السياحية المصرية .