الجمعة 26 أبريل 2024 09:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

الملك عبد الله الثاني يحذر من تغير وضع الأماكن المقدسة في القدس

صرح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إنه مستعد للصراع إذا أرادوا الدخول فية معنا، فنحن لدينا خطوط حمراء معينة وإذا إذا تغير وضع الأماكن المقدسة في القدس وأرادوا تجاوزها، فسنتعامل مع ذلك حيث تستعد الحكومة الإسرائيلية الجديدة بقيادة بنيامين نتنياهو لأداء اليمين .

وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن" نشرتها مساء اليوم الأربعاء، أضاف الملك أن هناك "قلقا" في بلاده بشأن أولئك الموجودين في إسرائيل الذين يحاولون الضغط من أجل تغييرات في وصاية الأردن على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية المحتلة، محذرًا من أن لديه "خطوط حمراء".

قال الملك الأردني: "يجب أن نقلق من اندلاع (انتفاضة) قادمة". وإذا حدث ذلك، فهذا انهيار كامل للقانون والنظام ولن يستفيد منه لا الإسرائيليون ولا الفلسطينيون. أعتقد أن هناك الكثير من القلق من جانبنا جميعا في المنطقة، بما في ذلك أولئك الموجودون في إسرائيل الذين يقفون إلى جانبنا في هذه القضية، للتأكد من عدم حدوث ذلك".

فى غضون ذلك تضم الحكومة الاسرائلية المقبلة شخصيات مثيرة للجدل كانت تعتبر ذات يوم على هامش السياسة الإسرائيلية المتطرفة بقيادة "نتنياهو" مما قد يسبب احتمال تصعيد العنف الإسرائيلي الفلسطيني .

يذكر أن الملكية الأردنية الهاشمية هي الوصي على الأماكن المقدسة في القدس منذ عام 1924 وتعتبر نفسها ضامنًا للحقوق الدينية للمسلمين والمسيحيين في المدينة.

موضوعات متعلقة