الإثنين 29 أبريل 2024 12:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«صحة كفر الشيخ» تختتم تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية السيد البدوي 120 إعصار يضرب الولايات المتحدة خلال يومين ويتسبب في موت 5 أمريكيين بينهم رضيع الأهلي يكتسح الزمالك ويتوج بكأس مصر للكرة الطائرة رجال المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة 35 رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد

عربي ودولي

المسافرين القادمين من الصين...أمريكا تدرس فرض قواعد جديدة

أمريكا والصين
أمريكا والصين

أوضح مسؤولون في الولايات المتحدة أن الإدارة الأمريكية تدرس فرض إجراءات جديدة مرتبطة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على المسافرين الوافدين إليها من الصين، وذلك عقب ارتفاع مبيعات تذاكر الطيران من الصين بعد قرار بكين بإعادة فتح حدودها أمام السفر الدولي للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.


وقال المسؤولون دون الإفصاح عن هويتهم حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية اليوم الأربعاء إن هذه الإجراءات ستتخذ لحماية الشعب الأمريكي من خلال إعادة فرض قيود على المسافرين القادمين من الصين وذلك بعد تخفيف بكين بشكل مفاجئ من إجراءاتها لمحاربة كوفيد -19.


وبحسب الصحيفة، رفض المسؤولون الإفصاح بالتفصيل عن السياسات التي تدرسها الإدارة الأمريكية.


وأضافوا أن الولايات المتحدة تتبع الأدلة العلمية ونصائح خبراء الصحة العامة وتتشاور مع الشركاء وتفكر في اتخاذ إجراءات مماثلة لحماية الشعب الأمريكي في إشارة إلى مخاوف منظمة الصحة العالمية وكذلك الإجراءات التي اتخذتها اليابان والهند وماليزيا.


وأوضحوا أن "ثمة مخاوف متزايدة في المجتمع الدولي بشأن الزيادات الراهنة في إصابات كوفيد-19 في الصين ونقص شفافية البيانات التي تعلنها جمهورية الصين الشعبية".