الجمعة 26 أبريل 2024 05:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: نتوسع في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد (خاص) زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر توريد ٢١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بسبب تطبيق إلكتروني.. الاقتصاد الإسرائيلي على حافة الهاوية وزير الرى يجعل هدفه جولات وزيارات ميدانية اسبوعيه ولا مانع من تغيير قيادات الوزارة كل فترة وزير الرى يكلف بضرورة تطوير كفاءة العاملين والموارد البشرية بالوزارة ”محافظ القاهرة ونائبه ” يرسخان مبدأ الإزالة من المهد والقضاء على الاشغالات والتعديات بالمنطقة الشرقية مناقشة أحدث الاتجاهات في الاستزراع السمكي ضمن فعاليات مؤتمر الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تنظم مؤتمرها الدولي عن ”الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي وزارة التنمية المحلية: تنشر مواعيد العمل بالمحليات وما يتبعها بعد تعديل التوقيت الصيفي بياض البطيخ يثير الجدل.. الزراعة ترد.. ونقيب الفلاحين: «بلاش تشتروا دلوقتي» وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ

توك شو

نصدر لـ154 دولة.. إقبال كبير بالأسواق العالمية على الموالح المصرية

الموالح المصرية
الموالح المصرية

كشف حسام محفوظ، وكيل وزارة الزراعة بالنوبارية، عن أن هناك إقبالا كبيرا على الموالح المصرية من مختلف الأسواق سواء العربية أو الإفريقية أو العالمية، مشيرا إلى زيادة الطلب عليها وهو ما ساعد على فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية.
أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك اكتفاء ذاتيا من الموالح المصرية، مشيرا إلى أن مصر تصدر من الحاصلات الزراعية وخاصة الموالح لأكثر من 154 دولة.
وأوضح أن دول الاتحاد الأوروبي هي الأكثر في استيراد الموالح المصرية، ثم تأتي بعد ذلك روسيا والسعودية والإمارات وألمانيا والصين والهند والدول الإفريقية والعربية ودول شرق آسيا.
كما أكد أن مصر تتمتع بالسمعة الطيبة في إنتاج المحاصيل، لافتا إلى استجابة المزارع المصري لتوصيات الوزارة والنظم والمواصفات القياسية لكل دول وتوفير احتياجاتها وهو ناتج من وعي المزارع والمساهمة مع الدولة في زيادة صادراتها.
وأوضح أن مصر تنتج أكثر من ٤ ملايين موالح، مشددا على الاهتمام بعمليات الجودة في إنتاج المحصول وتصديره للأسواق العالمية خاصة أن السوق المصرية تتمتع بسمعة جيدة ولابد من الحفاظ عليها، بعد الثقة الكبيرة في تصدير الموالح المصرية.