الخميس 2 مايو 2024 09:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

ميدفيديف ينقل رسالة من الرئيس الروسي إلى نظيره الصيني

اجتمع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، اليوم الأربعاء، بالرئيس الصيني شي جين بينج، في العاصمة الصينية بكين، ونقل ميدفيديف رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى نظيره الصيني.

وخلال الاجتماع، ناقش الطرفان قضايا التفاعل بين الحزبين الحاكمين، بالإضافة إلى الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي في المجالات الصناعية والاقتصادية.

وتبادل ميدفيديف والرئيس الصيني وجهات النظر حول مجموعة واسعة من القضايا المدرجة في جدول الأعمال الثنائي وفقا لمكتب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي.

كما نقل "ميدفيديف" رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرئيس الصيني شي جين بينج، أشار فيها إلى المستوى غير المسبوق للحوار والتعاون بين البلدين، معربا عن ثقته في تطوير العلاقات بين موسكو وبكين.

وأعرب عن ثقته في التطوير التدريجي المستمر للعلاقات بين الدول وبين الأحزاب في تعاون وثيق مع القيادة الجديدة للحزب الشيوعي الصيني، المنتخب بعد نتائج منتدى الحزب الشيوعي الصيني الأخير".

يذكر أن ميدفيديف ترأس وفدا من حزب "روسيا الموحدة" في زيارة رسمية لبكين يومي يومي 20 و 21 ديسمبر الجاري، بدعوة من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

موضوعات متعلقة