الخميس 2 مايو 2024 07:31 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يصدر قراراً هاماً قبل مباراتي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح المعارض السنوية لكلية التربية النوعية البيت الأبيض: الموقف الأمريكى المعارض لعملية رفح الفلسطينية لم يتغير د النشار ..اعادة تدوير المخلفات للمصانع والاسواق التجاريةلتخفيف الأحمال عن الاقطان المصرية تقدير من الفنانين للدعم الروسي للسينما في مهرجان بردية السينمائي قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد مع فاطمة مصطفى على «الراديو 9090» كريم بامبو يقود هجوم البنك الأهلي أمام الزمالك في الدوري رئيس مدينة مرسى علم يسلم شهادات محو الأمية محافظ الدقهلية يشهد فاعليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية العلاج الطبيعي جامعة الدلتا للعلوم السباح السعودي فيصل القصيبي : مستعد لعبور المانش لرفع علم المملكة والصعود للعالمية جراحة تجميل دقيقة.. إنقاذ حياة طفلة في مستشفى دسوق العام بكفر الشيخ السعودية رئيسا للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

عربي ودولي

الخارجية الصينية تدعو الاتحاد الأوروبي إلى توخي الحذر بشأن قضية تايوان

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء، أن بكين تعارض بشدة أي شكل من أشكال التعاون الرسمي بين الاتحاد الأوروبي وتايوان، ودعت الاتحاد الأوروبي إلى توخي الحذر بشأن قضية تايوان بحسب ما أودتة وكالة" سبوتنيك".

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، في إحاطة صحفية، أن العالم يوجد بة "صين" واحدة وتايوان جزء لا يتجزأ من أراضي جمهورية الصين الشعبية.

أوضحت "ماو نينج "أن مبدأ "الصين الواحدة" هو الإجماع العام للمجتمع الدولي، والمعيار الأساسي المعترف به عالميًا للعلاقات الدولية، وكذلك الأساس السياسي للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي.

كما أكدت: "يجب على البرلمان الأوروبي، بصفته هيئة رسمية في الاتحاد الأوروبي، الالتزام بمبدأ الصين الواحدة، إن الصين تعارض بشدة أي شكل من أشكال الاتصالات الرسمية بين الاتحاد الأوروبي وتايوان، وتحث الاتحاد الأوروبي على الالتزام الصادق بمبدأ الصين الواحدة، وتوخي الحذر في الأقوال والأفعال، تجاه قضية تايوان".

تأتى تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ردا على إعلان وزارة الخارجية التايوانية، في وقت سابق، بأن وفدا من لجنة التجارة الدولية في البرلمان الأوروبي قد وصل إلى الجزيرة، أمس الاثنين، في زيارة تستغرق 4 أيام.

وكتبت لجنة البرلمان الأوروبي للتجارة الدولية على "تويتر"، أن الوفد إلى تايوان سيرأسه عضو البرلمان الأوروبي آنا أسيماكوبولو؛ حيث سيناقش الجانبان التعاون التجاري والاستثماري.

وتصاعدت حدة الأوضاع بشأن تايوان، عقب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة، مطلع أغسطس الماضي.

موضوعات متعلقة