الأحد 29 يناير 2023 08:22 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

شكوك حول غياب تشواميني عن مباراة فرنسا والمغرب بكأس العالم 2022

أنتشرت العديد من الشكوك حول مشاركة لاعب خط وسط منتخب فرنسا أوريلين تشواميني في تدريبات المنتخب اليوم، استعداداً لمباراة المغرب القادمة في نصف نهائي كاس العالم 2022، والتي تقام يوم الإربعاء الساعة التاسعة مساء.

وقالن صحيفة ليكيب، أن تشواميني لم يتدرب مع الديوك، مؤكدة أنه لا داعي للقلق إنها مجرد احتياطات عاديه،بسبب شعوره بآلام فى العضلة الخلفية بعد مواجهة إنجلترا.

ويتأهب منتخب فرنسا لمباراة المغرب، للحفاظ على حظوظه في الفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، خاصة أنه بطل أخر نسخة من بطولة كاس العالم التي أقيمت في روسيا 2018.

ويعتمد ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا بشكل أساسي على خدمات النجم تشواميني في التشكيل، خلال بطولة كأس العلم الحالية ما يعزز من مكانة اللاعب في ناديه الحالي ريال مدريد.

وتاهل منتخب المغرب إلي الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، للمرة الأولى فى التاريخ، بعد فوزه التاريخي على البرتغال بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجارى.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا عربيا وأفريقيا، بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي.

و نجح منتخب فرنسا فى العبور لدور نصف النهائي لملاقاة المغرب فى مونديال قطر 2022، بعدما أقصت الديوك الفرنسية منافسها المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.