الثلاثاء 7 فبراير 2023 08:32 مـ 17 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بعد رحيل تيتي..موقف جوارديولا من تدريب منتخب البرازيل

بعد رحيل تيتي عن تدريب منتخب البرازيل، عقب الإقصاء من البطولة الأضخم في تاريخ كرة القدم "كأس العالم2022"، انتشرت العديد من التكهنات بشأن خليفته القادم، وتم طرح أسماء مدربين محليين وعالميين.

وخرج منتخب السامبا من بطولة كاس العالم من قبل منتخب كرواتيا، عن طريق ركلات الترجيح وذلك في ربع نهائي المونديال2022.

واعلن الظاهرة البرازيلي رونالدو قيام اتحاد كرة القدم فى بلاده، بالدخول في مفاوضات مع جوارديولا، ليتولي مهمه قيادة منتخب السامبا،قبل التجديد من نادي الأزرق السماوي.

ويتمني الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، التعاقد من المدرب الأسطوري بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، وسبق وأجرى اتصالات معه قبل 3 سنوات، ومع رحيل تيتي عاد الحلم مجدداً.

وقالت صحيفة " موندو ديبورتيفو" الإسبانية جوارديولا لا يفكر في الرحيل عن فريق مانشستر سيتي أو تدريب منتخب البرازيل لعدة أسباب.

وتابعت الموندو، يبقى أهم الأسباب الارتياح الذى يشعر به جوارديولا في مانشستر سيتي، حيث قام مؤخرا بتجديد عقده حتى 2025 بشروط مالية مريحة، وأيضا علاقته الجيدة مع إدارة النادي الإنجليزي، واللعب في البريميرليج، الذى يعد أفضل دوري في العالم.

وسيحدد الاتحاد البرازيلي المدرب القادم بعد تيتي فى يناير 2023 المقبل، فى حين سيبدأ المنتخب البرازيلي مشواره الرسمي في شهر مارس 2023 مع إمكانية انطلاقة تصفيات نهائيات كأس العالم 2026.